الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري: 500 مليار دولار تكلفة مواجهة تحديات المياه والمناخ حتى 2050

 الدكتور محمدعبدالعاطي
أخبار
الدكتور محمدعبدالعاطي وزير الري والموارد المائية
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 12:07 م

قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، إن التكلفة المقدرة لمواجهة التحديات المائية والمناخ، تتراوح ما بين 280 إلى 500 مليار دولار بحلول 2050.

وأضاف وزير الري خلال كلمته في مؤتمر أسبوع القاهرة الرابع للمياه، أن مصر تقع بين المناطق شديدة الجفاف، وتعتمد على نهر النيل بنسبة 97٪؜، لافتًا إلى إعداد خطة قومية تكلفتها تتراوح بين 50 إلى 100 مليار دولار، لمواجهة هذه التحديات.

وأشار وزير الري، إلى أنه سيشارك في فعاليات مؤتمر المياه، 1800 مشارك بين فعلي وافتراضي، فضلا عن تنظيم عدد من المسابقات، والجلسات رفيعة المستوى.

وفي سياق متصل، صرح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، بأن أسبوع القاهرة للمياه سيعقد هذا العام، تحت عنوان المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص.

كما أوضح وزير الري أن فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، تشمل عقد 8 أحداث جانبية وورش عمل، بالإضافة إلى 7 اجتماعات رفيعة المستوى، فضلًا عن 70 جلسة فنية خاصة.

كما أشار عبد العاطي، إلى مشاركة 50 منظمة دولية وإقليمية، و300 متحدث دولي ومحلي في فعاليات الأسبوع، موضحًا أن هدف من المؤتمر التوصل إلى حلول مستدامة، لإدارة الموارد المائية؛ لمواجهة الزيادة السكانية، والتغيرات المتسارعة التي تطرأ علي العالم في استخدامات الأراضي والمناخ.

تابع مواقعنا