الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القاهرة يشارك في فعاليات مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه

اللواء خالد عبدالعال
أخبار
اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة خلال فعاليات المؤتمر
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 12:42 م

شهد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، الجلسة الافتتاحية لفعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، والمقرر عقده خلال الفترة من 24 وحتى 28 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يذكر أن مؤتمر هذا العام يعقد تحت عنوان المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص، ويهدف إلى التوصل لحلول مُستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية، والتغيرات المتسارعة التي تطرأ علي العالم في استخدامات الأراضي والمناخ، كما يُناقش خلال الأسبوع 55 محاور رئيسية هي: التعاون لإدارة الموارد المائية، الأساليب المتقدمة في إدارة المياه، المياه والمجتمع، المياه والتغيرات العالمية، والابتكارات وعلوم البيانات المائية.

ويشهد أسبوع القاهرة الرابع للمياه، مُشاركة واسعة من الوزراء والوفود الرسمية، وكبار المسئولين في قطاع المياه، كما تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمة مسجلة خلال المؤتمر عن أهمية المياه.

ويشارك أيضًا عدد كبير من العلماء وخبراء المنظمات والمعاهد الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، والمزارعين والقانونيين من مختلف دول العالم.

كما يشهد الأسبوع، حضور 1000 مشارك فعلي، و800 مشارك افتراضي عن بُعد، فضلًا عن 20 وفدا وزاريا فعليا، و44 وفدا وزاريا بشكل افتراضي.

تابع مواقعنا