الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهيئة العربية للاستثمار الزراعي: ضخ استثمارات بـ220 مليون دولار في مصر

محمد بن عبيد المزروعي
اقتصاد
محمد بن عبيد المزروعي الهيئة العربية للاستثمار الانماء الزرا
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 01:11 م

وقعت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، مع شركة ميدل إيست للقاحات البيطرية ميفاك، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والاستثمار في المنطقة العربية.

تستهدف المذكرة التأسيس لمجموعة من الاستثمارات بين الطرفين عبر مساهمة الهيئة العربية في الاستثمار الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية.

قال الدكتور مجدي السيد، رئيس ميفاك، في مؤتمر لتوقيع المذكرة اليوم، إن مصر خسرت نصف إنتاجها من الثروة الحيوانية بسبب عدم وجود العديد من اللقاحات المتطورة.

أشار إلى أن بالتعاون مع الهيئة العربية للاستثمار الزراعي، وشركات أمريكية، سيتم بضخ استثمارات جديدة في مصر لتعزيز القطاعات الصناعية والزراعية بما يقدر بنحو 1.9 مليار جنيه، وسيتم التواجد في نحو 30 دولة في الشرق الأوسط والعالم.

من جانبه قال محمد بن عبيد المزروعي، رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي السعودية، إن الاتفاقية تستهدف استقطاب جميع المستثمرين من القطاع الزراعي الخاص وتحفيزهم على توطين الصناعات الاستراتيجية التي تسهم في تطوير واستدامة الزراعة.

دعا المزروعي، حكومات المنطقة العربية لدعم الاستثمار في القطاع الزراعي، وتهيئة المناخ أمام المستثمرين وتوفير البنية التحتية المناسبة التي تساعد على ضخ الاستثمارات في قطاع الإنتاج الحيواني والقطاع الزراعي.

قال إن الهيئة تدرس استثمارات بـ220 مليون دولار أمريكي، في العديد من الصناعات البيطرية في مصر، موضحا أن مصر بها العديد من الفرص الاستثمارية الواسعة، وأن الهيئة ستدعم العديد من الصناعات المختلفة.

محمد بن عبيد المزروعي، رئيس الهيئة العربية 
محمد بن عبيد المزروعي، رئيس الهيئة العربية 
المؤتمر
المؤتمر
المؤتمر
المؤتمر
تابع مواقعنا