السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استعدادا لدورة برلين.. انطلاق ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص بالوادي الجديد│ صور

 فعاليات ألعاب ومسابقات
رياضة
فعاليات ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصري
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 02:29 م

انطلقت صباح اليوم الأحد، فعاليات ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصري بمحافظة الوادي الجديد على ملاعب استاد الوادي الجديد بمدينة الخارجة في رياضات رفع الأثقال والبوتشي وألعاب القوى وتنس الطاولة، وذلك تحت رعاية اللواء محمد سلمان الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وبحضور الوزير المهندس هاني محمود، رئيس الأولمبياد الخاص المصري. 

 فعاليات ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصري

شهد حفل افتتاح الألعاب من الأولمبياد الخاص، الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري، ونائبه عمرو الطحاوي، ومن المحافظة حضر كلًا من الدكتورة حنان مجدي نور الدين، نائب المحافظ، بهاء الدين أحمد شوقي، مدير عام الشباب والرياضة، محمد منير، مدير عام التضامن الاجتماعي، ناصف أنيس، رئيس مجلس إدارة مركز حسن حلمي، صلاح مرغني، المدير التنفيذي للمركز، وبمشاركة أكثر من 150 لاعب ولاعبة من أبناء محافظة الوادي الجديد.

 فعاليات ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصري

وأكد الدكتور باسم تهامي، المدير الوطني أن إقامة تلك الألعاب، تأتي ضمن الاستعدادات المصرية للمشاركة في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص، والتي من المقرر أن تستضيفها مدينة برلين الألمانية عام 2023.

 فعاليات ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصري

وأضاف تهامي أنه سيتم ترشيح عدد من اللاعبين عن طريق القرعة العلنية بين أوائل الفائزين في التقسيمات المختلفة للمشاركة في الألعاب الوطنية، والمقرر إقامتها العام المقبل، للاختيار النهائي لتشكيل البعثة المصرية للأولمبياد الخاص، والتي تُشارك في الألعاب العالمية الصيفية ببرلين 2023.

من جانبه قال عمرو محي الدين الطحاوي، إنه من المقرر أن تنطلق ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص في جميع أفرعه بمحافظات المختلفة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الوادي الجديد هي أولي المحافظات التي تستضيف ألعاب ومسابقات على مستوى المحافظة خلال العام الجاري 2021.

جدير بالذكر أن الأولمبياد الخاص المصري يستعد خلال الفترة المقبلة إلى عدد من الأحداث الدولية الهامة منها الألعاب العالمية الصيفية ببرلين عام 2023، والألعاب العالمية الشتوية بكازان الروسية، بعد تأجيلها لظروف فيروس كورونا المستجد لتقام في يناير 2023.

تابع مواقعنا