الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرفة الإسكندرية تبحث مع سفير أستراليا تطوير العلاقات التجارية بين البلدين

سفير استراليا بالإسكندرية
محافظات
سفير استراليا بالإسكندرية
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 02:55 م

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، سفير أستراليا جلين مايلز، لبحث أوجه التعاون بين الطرفين.

وقال أحمد حسن، نائب رئيس غرفة الإسكندرية، إن اللقاء بين مجلس إدارة غرفة الإسكندرية، وسفير أستراليا، تناول الحديث عن أهم الاستثمارات الأسترالية في مصر، خاصة منجم السكري، كما تمتلك أستراليا العديد من شركات التعدين التي ترغب في الاستثمار بمصر.

سفير استراليا بالإسكندرية

وأضاف حسن أن التغيرات في التشريعات واللوائح بمصر شجّع الكثير من المستثمرين الأجانب في ضخ مزيد من الاستثمارات بمصر، مُشيرًا إلى أن اللقاء تناول أيضًا أهمية زيادة التبادل التجاري، فمصر تستورد من أستراليا قمح وفول ولحوم، وهناك رغبة لتطوير العلاقات التجارية الثنائية.

وأكد أن هناك العديد من المجالات التي من الممكن التعاون فيها بين الجانبين، كمجال السياحة، مجال تكنولوجيا المعلومات، التحول الرقمي، ومجال التعليم، وتكوين شراكات بين الجامعات الأسترالية والمصرية.

وأوضح نائب رئيس غرفة الإسكندرية أنه من الممكن، التعاون في المجال الرياضي، حيث إن أستراليا من الدول الرائدة في ذلك المجال، والمدير الفني لكرة القدم سيدات هي مصرية أسترالية الجنسية.

وفي ختام كلمته، نوه بأنه رغم التحديات الناتجة عن جائحة كورونا، إلا أنه تم الاتفاق على وضع ورقة عمل لتنفيذها بين الجانبين لتطوير العلاقات المصرية الأسترالية.

من جانبه، أفاد جلين مايلز، سفير أستراليا، خلال اللقاء، بأن العلاقة بين مصر وأستراليا وطيدة، وهناك العديد من الروابط والعلاقات التاريخية بين الطرفين، كما أن هناك فرص استثمارية مُتاحة بين الطرفين خاصة في مجالي التعدين والتعليم.

وأشار مايلز إلى أن أستراليا تعد ثالث أكبر دولة في مجال التعليم بعد أمريكا وإنجلترا، ومن الممكن التعاون المشترك بين الجامعات المصرية والأسترالية.

ولفت إلى أن أكبر تحدي من الممكن أن يكون عائقا للفرص الاستثمارية بين الجانبين، هو البعد الجغرافي، ولذلك يجب على الغرف التجارية أن تجتمع وتتناقش لتحديد المجالات التي يمكن أن يكون بها فُرص تعاون مُمكنة بين الجانبين، إضافة إلى تبادل الزيارات بين الجانبين.

وأكد السفير، أن أستراليا تستهدف حاليًا تنويع الصناعات وجهات الاستثمار، فما قبل جائحة كورونا كانت تستهدف شرق آسيا فقط، أما بعد الجائحة بدأت في توسيع دائرة المناطق التي من الممكن الاعتماد عليها في الاستثمارات.

جاء ذلك بحضور نائب رئيس غرفة الإسكندرية، الأستاذ أحمد صقر، والدكتور ياسر المناويشي، أمين الصندوق بالغرفة، وعضوي مجلس الإدارة الأستاذ عمر الغنيمي، والأستاذ محمود مرعي، والأستاذة بسنت قاسم مستشار رئيس الغرفة للتعاون الدولي وشؤون أوروبا والأمريكيتين.

تابع مواقعنا