الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأشخاص غير الملقحين يمكن أن يصابوا بـ كورونا كل 16 شهر| دراسة

تطعيمات كورونا
صحة وطب
تطعيمات كورونا
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 03:45 ص

 توصلت الدراسة إلى أن الأشخاص غير الملقحين من المرجح أن يصابوا بـ فيروس كورونا المستجد كل 16 شهرًا في المتوسط.

 

 وجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة ييل وجامعة نورث كارولينا في شارلوت أنه في المتوسط​​، يتوقع أن يصاب الأشخاص غير المحصنين بفيروس كورونا مرة كل 16 إلى 17 شهرًا. 

 

قام باحثون بقيادة جيفري تاونسند، أستاذ الإحصاء الحيوي في جامعة ييل، بفحص الإصابة مرة أخرى في فيروسية قريبة لتكرار استجابة الجهاز المناعي.

 

كان الهدف العام من الدراسة هو تقديم إجابة لسؤال سيكون من المستحيل الإجابة عليه تجريبيًا في هذه المرحلة من الوباء، وهي المدة التي يمكن أن تتوقع امتلاكها بعد إصابتك بفيروس SARS-CoV-2 مناعة ضد الفيروس قبل أن تصبح عرضة للعدوى مرة أخرى.

 

 وفقًا لصحيفة ييل ديلي نيوز، نظرت الدراسة في بيانات ما بعد الإصابة من ستة فيروسات كورونا أقرباء لـ فيروس كورونا، والتي يعود تاريخها إلى عام 1984. 

وتراوحت الفترة الزمنية التالية للعدوى من 128 يومًا إلى 28 عامًا في ظل ظروف متوطنة، مما يعني أن المرض موجود باستمرار في عدد السكان.

 

 تمكن الباحثون من تقدير وقت إعادة العدوى للأشخاص غير المحصنين بنحو 16 شهرًا في المتوسط، ووجدوا أن هذا أقل من نصف الوقت الذي يستغرقه إعادة الإصابة بفيروسات كورونا الأخرى التي ينقلها البشر. 

 

وأكدت الدراسة أن فترة تكرار الإصابة بالعدوى في الدراسة هي متوسط ​​، لذلك قد يصاب بعض الأشخاص بالعدوى مرة أخرى في شهور بينما قد يستغرق الأمر سنوات للآخرين.

تابع مواقعنا