الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من ضمنها الشطرنج.. تعرف على أغرب الألعاب العالمية

رياضة الشطرنج
كايرو لايت
رياضة الشطرنج
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 02:51 ص

ممارسة الرياضة شئ هام في حياة الإنسان، هناك رياضات شائعة ومعروفة نشاهدها على التلفاز أو نمارسها في يومنا ولكن هناك رياضات أخرى يجهلها البعض فهي تصنف من أغرب الرياضات التي تُمارس حول العالم.

 

ملاكمة الشطرنج


تعد رياضة ملاكمة الشطرنج هجين بين رياضة الشطرنج ورياضة الملاكمة والتي تتطلب قدرات جسدية وعقلية لممارستها، حيث تم دمج رياضتان من أقوى الرياضات في العالم في لعبة واحدة.


اخترع اللعبة فنان روسي يُدعى إنكي بلال وهو أيضا صانع أفلام، واستوحى فكرة اللعبة صدفة وهو يقرأ كتاب فكاهي عام1992، كما ان اللعبة شُهرت في ألمانيا والمملكة المتحدة وروسيا والهند، وتم تنظيف أول بطولة للعبة ملاكمة الشطرنج في مدينة أمستردام عام 2003، وبعدها تم تنظيم مبارة استعراضية في مدينة طوكيو عام 2004، تعرض اللعبة.


يبدأ اللاعبان المبارة بجولة شطرنج مدتها 4، دقائق، ثم يدخلوا حلبة الملاكمة ويتنافسوا فيها لمدة دقيقتين كاملتين، وفي حالة عدم فوز أي من المتنافسيين في الشطرنج، تحسب لهم نقاط الملاكمة.

رياضة البولو


تشبه البولو رياضة المضرب، ولكن الاختلاف أن الكرة تتدحرج أرضا بدلا من أن تطير في الهواء، ويمسك فيها اللاعب المضرب بطريقة عكسية إلى الأسفل.
تمارس الرياضة واللاعبون يركبون على ظهور الخيل وكل فريق يتكون من أربعة لاعبين.


كانت تسمى اللعبة في السابق "شانجير" ومن ثم تم تغييرها إلى "بولو"، حيث إن الفرس هم أول من أبتكروا هذه الرياضة ثم انتشرت في الهند واليابان والصين مرورا بمصر في حكم المماليك، وهي تعتبر من أكثر الرياضات المكلفة لذلك لا يلعبها إلا بعض الأثرياء وليس كلهم.

الكي تحت الماء


تعد من أغرب أنواع الرياضة التي عرفتها البشرية على مستوى العالم، نشأت على يد فيل شو وهو متسلق المرتفعات الشهير وهو من قرر الجمع بين الرياضات الشاقة مع أمور من حياتنا اليومية وأبرزها كي الملابس.


حققت بريطانيا أرقام قياسية في هذه اللعبة، حيث تبدأ اللعبة بغطس اللاعبون تحت الماء والبدأ في كي الملابس على طاولة والفائز هو من يخرج بقميص أكثر كيا من الآخر.

مسابقات حمل الزوجات


تعد رياضة يمارسها غير المحترفين وهي تقام بشكل سنوي في المملكة المتحدة، وذلك من خلال سباق تمتد مسافته لـ400 مترا للأزواج وهم يحملون زوجاتهم.
تقابلهم العديد من الصعوبات خلال ال400، متر قبل وصولهم إلى خط النهاية، وتتمثل الصعوبات في حواجز من القش، رش وجوه المتسابقين بالماء، المرور ببركة طينية تعرضهم للإنزلاق.

تابع مواقعنا