الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على غرار مرتضى منصور.. رؤساء أندية حول العالم رحلوا ثم عادوا مرة أخرى

مرتضي منصور
رياضة
مرتضي منصور
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 05:42 م

حكم القضاء الإداري، اليوم الأحد، بعودة مرتضى منصور ومجلسه مرة أخرى لرئاسة نادي الزمالك، بعد طعنه ضد وزارة الشباب والرياضة.

وكان تم حل مجلس الإدارة منذ 11 شهرا وتحديدًا يوم 29 نوفمبر من العام الماضي، لرئيس الزمالك عدة لجان عينها أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ليعود في الأخير مرتضى منصور بعد حصوله على حكم بعودته.

وعلى مستوى الأندية حول العالم حدث أكثر من واقعة لرؤساء مجالس الإدارات برحيلهم لأسباب مختلفة، ثم عادوا مرة  أخرى بنفس المجلس أو مجلس أخر، ويستعرض معكم القاهرة 24 ذلك في السطور التالية.

ريال مدريد

رحل فلورنتينو بيريز عن رئاسة النادي الملكي بعد تعرضه لهجوم شديد من أنصار الفريق، بسبب سوء الإدارة وتدهور فريق الكرة في ذلك الوقت عام 2005، ليرحل ثم يعود مرة أخرى بعدها بخمس سنوات ويظل رئيسًا لريال مدريد حتى وقتنا هذا.

برشلونة

تم حل مجلس إدارة برشلونة بقيادة خوان لابورتا من جانب الجهات الحكومية عام 2010، وقبل انتهاء سنة كاملة من مدة المجلس القانونية، ليعود لابورتا مرة أخرى يوم 7 مارس من العام الجاري.

الهلال السعودي

تولى محمد بن فيصل رئاسة النادي السعودي الكبير عام 2004، ثم انتهت ولايته الأولى بعدم نجاحه في الانتخابات بعدم بـ4 سنوات ليعود مرة أخرى عام 2018، بعد قرار تركي آل الشيخ بحل مجلس سامي الجابر، وتعيين لجنة مؤقتة تدير النادي.

أتليتكو مدريد

يعد الرئيس التاريخ لأتليتكو مدريد فيسنتي كالتيرون  أبرز الرؤساء الذين رحلوا ثم عادو لولاية أخرى، فكان رئيسًا للنادي الإسباني من 1964 حتى عام 1980 لتتم إقالته من الجهات الحكومية قبل أن يعود بعدها بعامين، في خلالهم عينت لجان كثيرة ولم يشهد النادي استقرار في تلك الفترة.

إنتر ميلان

كان ماسيمو موراتي رئيسًا للنادي منذ عام 1995 حتى 2004، ليترك منصبة قبل اجراء الانتخابات دون أي سبب، ثم يعود يعود في 2006 في إقالة محلس الإدارة في ذلك التوقيت من الجهات المختصة.

تابع مواقعنا