الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في اليوم الفخري للاتحاد الأوروبي.. فنانو الأوبرا الهولندية يجوبون إكسبو بعروضهم

كلير أنطوان
ثقافة
كلير أنطوان
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 05:53 م

قدم ثلاثة من فناني الأوبرا الوطنية الهولندية الشباب مجموعة من العروض في أنحاء موقع إكسبو 2020، وذلك في إطار برنامج الاحتفالات الثقافية الزاخر الذي يقيمه إكسبو 2020 دبي ضمن فعاليات اليوم الفخري للاتحاد الأوروبي.

كلير أنطوان

 جاءت العروض تحت عنوان زاوية الأوبرا، تعد هذه السلسة جزءا من مبادرة رؤية الأوبرا، وهي منصة بث مجاني لعروض لأوبرا تابعة للاتحاد الأوروبي تقدم عروضًا حية جديدة من مختلف أنحاء أوروبا إلى الجماهير عبر شبكة الإنترنت كل أسبوع، وتستقطب هذه العروض الحية أكثر من 17 مليون مشاهد.

 كما تعد الأوبرا الوطنية الهولندية واحدة من أكثر عروض الأوبرا المرموقة شهرة في أوروبا، وتجذب الفنانين الشباب من جميع أنحاء العالم للتدريب في الاستوديو الخاص بها، وشمل المشاركة في إكسبو 2020 مغنين وموسيقيين من فرنسا وبولندا وجمهورية كوريا.

 كلير أنطون وتشانهي تشو.. مواهب الأوبرا الواعدة

درست السوبرانو الفرنسية كلير أنطوان في المعهد الموسيقي الإقليمي في تولوز، ومعهد ليون العالي للموسيقى والرقص.

ورُشّحت كلير أنطوان مؤخرا للفوز بإحدى الجوائز الموسيقية الرفيعة من المؤسسة المدنية لإدارة حقوق الفنانين والموسيقيين المؤدين، كما بدأت كلير عامها الأول بصفتها عضوا في استوديو الأوبرا الوطنية الهولندية، وستقدم قريبًا عرضًا بصفتها الفتاة الرئيسية تحت قيادة قائد الأوركسترا لورينزو فيوتي.

كلير أنطوان

أما مغني الباس تشانهي تشو فقد ولد في جمهورية كوريا، ودرس في كلية الموسيقى بجامعة هانيانغ في سيول، حيث حصل على درجة البكالوريوس، في عام 2017، غنى في مهرجان أوليمبوس الدولي الموسيقي في سانت بطرسبرغ، وفي نفس العام فاز بالجائزة الأولى في مسابقة الأصوات الجديدة الدولية للغناء في ألمانيا، وبعد تأديته للخدمة العسكرية في كوريا، انضم إلى الأوبرا الوطنية الهولندية في دور سولدات الثاني في أوبرا سالومي.

 

تشانهي تشو وخلفه آدم روغالا

 أما آدم روغالا، هو ريبيتيتور وعازف بيانو متعاون، فقد ولد في منطقة لودز في بولندا، وانضم إلى استوديو الأوبرا الوطنية الهولندية هذا الموسم بصفته خريج أكاديمية الموسيقى في بيدغوشتش، وهو عضو سابق في استوديو الأوبرا الدولي أوبرنهاوس – زيورخ، وقد قدم عروضا في أنحاء البلاد إضافة إلى تدريبه فيها، برفقة مجموعة متنوعة من المغنيين، وسيعمل أيضا كمتدرب في العرض الأوبرالي لا ترافياتا وتوسكا.

تابع مواقعنا