الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طفل يُبدع في قراءة القرآن الكريم بصوتٍ ملائكي بسوهاج | فيديو

طفل سوهاج يبدع في
محافظات
طفل سوهاج يبدع في قراءة القرآن
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 06:20 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقطع فيديو لأحد الأطفال، وهو يتلو آياتٍ من سورة يوسف بصوتٍ ملائكيٍ عذب، داخل أحد الفصول المدرسية، ما أبهر كل المشاهدين والمستمعين.

الطفل يدعى عبدالحميد عمران عبدالحميد 11 عامًا، طالب بالصف الأول الإعدادي الأزهري، يقيم بدائرة مركز طهطا، شمال محافظة سوهاج.

طفل يبدع فى قراءة القرآن  الكريم

تربى الطفل على يد والدته التي اهتمت به وتكفلت برعايته بعد انفصالها عن والده، الذي ترك المنزل وتزوج بأخرى، تاركًا لها ابنها الصغير عبدالحميد، فلم تجد أمامها سوى بيت والدها، حيث تعيش مع والدتها كي تستطيع توفير نفقاتها هي وابنها الصغير.

وأوضحت والدته لـ القاهرة24، أنها أصرت عند وصول عبدالحميد سن السادسة من عمره، على إلحاقه بالدراسة في الأزهر، وبالفعل يحصل على الشهادة الابتدائية الأزهرية، لتجد الأم في ابنها ملامح موهبة تلوح في الأفق، فتشاهده وهو في سن العاشرة من عمرة يتلو آيات القرآن الكريم بصوت جميل، لفت انتباهها.

بعد ذلك، تأخذ والدة عبدالحميد على عاتقها الاهتمام بابنها الصغير، وتجعله يقرأ القرآن على يد أحد الشيوخ في قريته، فيتقن القراءة، ويشارك بعدها في العديد من المناسبات، بعد أن أشاد الجميع بموهبته وصوته العذب في تلاوة القرآن الكريم.

لم يقف الأمر عند هذا الحد، فالطفل الصغير بدأ في حفظ القرآن حتى أتم ثلثه، وبدأ في تقليد مشاهير القراء أمثال الشيخ المنشاوي واللاهوني، والشيخ أحمد نعينع، والعديد من الشيوخ.

استمر عبد الحميد في مداولة  حفظ القرآن الكريم، حتى أصيب بمرض في الشبكية ما دعاه إلى إجراء عملية جراحية، تسببت في توقفه عن الحفظ، فبدأ يتابع عن طريق التلقين من أحد شيوخه بالقرية.

 

تابع مواقعنا