الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس يكشف جهود الجامعة في مجال محو الأمية

 إسلام محمد السعيد
تعليم
إسلام محمد السعيد مدير مركز تعليم الكبار
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 07:04 م

قال الدكتور إسلام محمد السعيد، مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس، إن محو أمية الأفراد في المجتمع يسهم في دعمهم، وفي بناء قدرات الفرد والمجتمع، مشيرًا إلى أنه من أولولية الجامعة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتركيز على القضاء على الأمية داخل مصر. 

وأشار إسلام السعيد في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن جامعة عين شمس تنظم ورش عمل ودوارت تدريبية لطلاب الجامعة لكيفية التعامل مع المواطنين ولدمج طلاب الجامعة للعمل في محو الأمية. 

وأضاف مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس: الجامعة تلزم جميع طلاب الكليات النظرية بمحو أمية 4 مواطنين خلال الأربع سنوات دراسة، وكمتطلب أساسي للحصول على شهادة التخرج.

ونوه السعيد، بأن الجامعة تعمل على تأهيل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم للعمل في مجال تعليم الكبار، عن طريق دوارت تدريبية، مضيفًا أن هذه الدورات تكتسب أهميتها انطلاقًا من الدور المجتمعي الرائد لجامعة عين شمس في مجال تعليم الكبار. 

وأوضح مدير مركز تعليم الكبار، أن الجامعة تضطلع بدور كبير في تنظيم فصول محو الأمية عبر الإنترنت للمناطق الريفية والفقيرة بمصر، مشيرًا إلى أن الجامعة فازت بجائزة اليونسكو لمحو الأمية 2021، لجهودها في تطبيق التكنولوجيا في مجال محو الأمية. 

تابع مواقعنا