الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإفتاء توضح حكم التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم

صورة أرفقتها الإفتاء
دين وفتوى
صورة أرفقتها الإفتاء المصرية للمنشور
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 08:38 م

أوضحت الأمانة العامة للفتوى بدار الإفتاء المصرية، حكم التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم، وذلك ضمن حملة هنعرف الصح، التي أطلقتها دار الإفتاء المصرية، مقطع أكتوبر الجاري؛ وذلك لتوعية الناس بأحكام بعض الأمور الشائكة التي تجول في أحاديث الشارع المصري.

وكتبت دار الإفتاء منشورًا لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، للرد على سؤال، ورد على أحد المتابعين، جاء في نصه: ما حكم التوسل بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم؟

وقالت الإفتاء في رد لها على السؤال السابق: التوسل بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم أمر مشروع، جرى عليه المسلمون سلفًا وخلفًا، ولا يجوز إنكار ذلك.
 

واستدلت الإفتاء على حكمها السابق بما أخرجه النسائي والترمذي وابن ماجه وغيرهم، أن أعمى أتى النبي صلى الله تعالى عليه وآله وسلم فقال: يا رسول الله، إني أُصِبتُ في بَصَرِي، فادعُ اللهَ لي، فقال له النبي صلى الله تعالى عليه وآله وسلم: تَوَضَّأ وصَلِّ رَكعَتَين ثم قُل، اللَّهُمَّ إني أَسألُكَ وأَتَوَجَّه إليكَ بنبيكَ مُحَمَّدٍ، يا مُحَمَّدُ، إنِّي أَستَشفِعُ بكَ في رَدِّ بَصَرِي، اللهم شَفِّع النبيَّ فِيَّ، وقال: فإن كان لكَ حاجةٌ فمِثلُ ذلكَ، فرَدَّ اللهُ تعالى بصرَه.

تابع مواقعنا