الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

28 ديسمبر.. الحكم على 4 متهمين في رشوة جهاز شؤون البيئة

المستشار حمدي الشنوفي
حوادث
المستشار حمدي الشنوفي - أرشيفية
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 08:46 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، تأجيل محاكمة 4 متهمين في قضية رشوة جهاز شؤون البيئة، لجلسة 28 ديسمبر المقبل، للنطق بالحكم.

وجاء أمر إحالة المتهمين في القضية رقم 42 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة العليا، قيام المتهمة "ر. خ"، مدير إدارة المشروعات الصناعية والتعدينية والحرارية بالإدارة العامة للمشروعات الصناعية بجهاز شؤون البيئة، بصفتها موظف عمومي، بأن طلبت وأخذت لنفسها عطية لأداء عمل من أعمال وظيفتها، إذ طلبت من المتهم الثالث باعتباره عضو مجلس إدارة شركة للحديد والأسمنت، بوساطة المتهمة الرابعة، باعتبارها استشاري بيئي حر، 15 ألف جنيه، أخذت 10 آلاف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل اعتماد الدراسة البينية المقدمة من شركة الحديد والأسمنت، وإنهاء إجراءات الموافقة عليها.

وأضافت التحقيقات أن المتهمة أقرت بتلقي المبالغ المالية على سبيل الرشوة من المتهم الثالث بوساطة المتهمة الرابعة، مقابل أداء عمل من أعمال وظيفتها بإنهاء إجراءات اعتماد الدراسة البينية المقدمة عن مشروع العلا للحديد والصلب، وعن مشاريع صناعية أخرى، والموافقة عليها، وأنها التحقت بالعمل بوزارة البيئة وتدرجت في وظائفها حتى بلغت منصب مدير إدارة المشروعات الصناعية التعدينية والحرارية والبتروكيماوية، ونشأت علاقتها بالمتهمة الرابعة الموظفة آنذاك بالجهاز، والتي تركت العمل بالجهاز لتتنقل للعمل الخاص بمكتب استشاري بيني يُعهد إليه بإعداد الدراسات البينية للمشروعات الصناعية المقدم بشأنها طلبات استخراج التراخيص الصناعية من الجهات المعنية.

 وأوضحت التحقيقات أن المتهمة الرابعة طلبت معاونة "ر. خ" في ذلك مقابل 5 آلاف جنيه على سبيل الرشوة، لأداء عمل من أعمال وظيفتها وللإخلال بواجباتها بإعداد دراسة للتأثر البيئي وإنهاء إجراءات الموافقة واعتمادها من الجهاز محل عملها، لـ4 مشروعات هي قشر البيض وجي أر بي ورويال فوم وشركة حماد للمعادن.

تابع مواقعنا