الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة تاون جاس تطلق تحذيرًا جديدًا لسكان القاهرة الجديدة

رائحة الغاز الطبيعي
اقتصاد
رائحة الغاز الطبيعي
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 10:02 م

أعلنت الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن، تاون جاس، عن القيام بأعمال تعديل بخطوط الغاز المتعارضة بالقاهرة الجديدة مع أعمال تطوير الطريق الدائري. 

وتجري الشركة الأعمال في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد الموافق 24أكتوبر، وحتي يوم الاثنين 25 أكتوبر الساعة الثانية عشرة مساء.

وتهيب الشركة بالسادة العملاء عدم الانزعاج عند الشعور بوجود رائحة الغاز التي قد تنتج، وتؤكد الشركة أن تلك الأعمال ستتم بأعلى معايير الجودة والسلامة لضمان أمان السادة العملاء وبناء عليه وجب التنويه.

وتنفذ وزارة النقل المصرية، مشروع التطوير الشامل للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، والذى يهدف إلى توسعة الطريق الدائري لاستيعاب الكثافات المرورية بطول الطريق، وتقليل زمن قطع قطع المسافات بطول الطريق الدائري والذى يخدم محافظات القاهرة الكبرى.

وفي سياق آخر، قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في كلمته خلال اللقاء الذى نظمته الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز غازتك، بمناسبة مرور 25 عامًا على تأسيسها ، إن المبادرة الرئاسية التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي كوقود في السيارات أدت إلى إحداث طفرة في هذا النشاط وزيادة أعداد المحطات لمقابلة هذا التوسع.

وأضاف الملا: إعادة تصحيح التشوهات السعرية للمنتجات البترولية في إطار الإصلاح الاقتصادي الذى شهدته مصر ساهم أيضًا في زيادة اقبال المواطنين على استخدام الغاز كوقود لما له من مردود كبير على المواطنين والاقتصاد القومي، وكذلك تعظيم الاستفادة من ثروات مصر من الغاز الطبيعي.

وأضاف الملا: شركة غازتك تساهم بفعالية إلى جانب الشركات الأخرى العاملة في هذا المجال في تحقيق استراتيجية الوزارة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل من خلال التوسع في مجال تحويل وصيانة السيارات للعمل بدورة الوقود المزدوج غاز طبيعي - بنزين، بالإضافة إلى إنشاء وتشغيل محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي والوقود السائل للوصول بأعداد المحطات إلى ألف محطة من أجل تحقيق الانتشار الجغرافي للتيسير على المواطنين وتحفيزهم للاستفادة من فارق السعر بين الغاز والوقود السائل.

تابع مواقعنا