الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب المهندسين: تنفيذ العديد من مشروعات في إطار استراتيجية ترشيد المياه

نقابة المهندسين
أخبار
نقابة المهندسين
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 10:01 م

شارك هاني ضاحي، نقيب المهندسين، في انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، اليوم، والذي يعقد في الفترة من 24 وحتى 28 أكتوبر الجاري.

وأكد ضاحي أهمية تنظيم مؤتمر خاص عن المياه، خاصة أن هذا الموضوع يحظى باهتمام كبير على المستوى العالمي، لافتًا إلى أن مصر نفذت العديد من المشروعات في إطار استراتيجية ترشيد المياه طبقا لتصريحات الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري.

وأعرب عن سعادته باستضافة مصر لهذا العرس، إذ يشارك في المؤتمر ما يقرب من 64 وفدًا وزاريًا، و50 منظمة دولية وإقليمية، و300 متحدث دولي ومحلي، متمنيًا أن يخرج المؤتمر بتوصيات تسهم في إيجاد حلول علمية قابلة للتطبيق.

وشهد الافتتاح إلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة مذاعة، أكد فيها أهمية إعلاء مبادئ التعاون والتضامن الدولي لمواجهة التحديات العالمية الراهنة، اتصالًا بموضوعات المياه، داعيًا للانخراط على نحو بنّاء في فعاليات الدورة الرابعة لأسبوع القاهرة للمياه، وإطلاق حوارات معمقة تتناول مختلف أبعاد قضايا المياه من خلال الجوانب السياسية والاقتصادية. 

فيما قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الطبيعة الجغرافية حتمت على الدولة، أن تضع على رأس أولوياتها مياه نهر النيل، فهي ليست مسألة تتعلق فقط بالإدارة الرشيدة والتنمية المستدامة، ولكن المياه ونهر النيل تحديدًا قضية ترتقي لحياة الشعب وبقائه.


فيما أوضح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري: نتبادل خلال المؤتمر الرؤى حيال التغيرات العالمية التي تواجه قطاع المياه وتأثيراتها على المجتمع، والقدرة على إدارة الموارد المائية من خلال الأساليب المتقدمة تكنولوجيًا، ما يتطلب إيجاد منصة للتعاون والمشاركة في مناقشات موضوعية لإيجاد حلول علمية قابلة للتطبيق لجميع المشكلات التي تواجه العالم اليوم.

وأشار إلى أن النجاحات التي حققها أسبوع القاهرة للمياه بنسخه الـ4، جعلته محط أنظار واهتمام جميع الخبراء ومتخذي القرار حول العالم.

تابع مواقعنا