الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آداب عين شمس تواصل احتفالاتها بانتصارات أكتوبر

 الخبير الاستراتيجي
تعليم
الخبير الاستراتيجي بأكاديمية ناصر العسكرية
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 11:12 م

نظم قطاع التعليم والطلاب بكلية الآداب جامعة عين شمس، ندوة بعنوان العبور الثاني والجمهورية الجديدة، وذلك في إطار الاحتفالات بانتصارات أكتوبر المجيد، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب.

 
واستهلت الندوة فعالياتها بعرض فيديو للإنجازات والمشروعات الضخمة التي تمت خلال الفترة القليلة الماضية مع مقاطع من خطابات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 


وأعربت الدكتورة حنان كامل وكيل كلية الآداب، عن حرص قطاع التعليم والطلاب على استضافة الخبراء في جميع المجالات لنقل خبراتهم إلى الطلاب ومناقشتهم من خلال حوار جاد وللرد على تساؤلاتهم لتحقيق مبدأ استقاء المعلومات من مصادرها الأصلية، مؤكدة أن القوات المسلحة المصرية تحظى باحترام وتقدير المصريين، وأن العبور هذه المرة ليس من خلال الحرب بل من خلال التنمية.   

ومن جانبه، عبر الدكتور طارق فهمي الخبير الاستراتيجي بأكاديمية ناصر العسكرية، عن سعادته للحديث مع هذا الجمع الكبير من الطلاب، كما حثهم على ضرورة التسلح بالمعلومات الصحيحة من مصادرها الشرعية والجادة.
وحول أهمية تعريف الطلاب بمصطلح الجمهورية الجديدة، أوضح فهمي:  إذا كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أول من أطلق مصطلح الجمهورية الجديدة، فإن النظر إلى ما تضمنه من رؤى وأفكار رئيسية في هذا السياق مسعاة للانطلاق بمصر إلى مرحلة مختلفة شكلا ومضمونا، مع افتتاح العاصمة الإدارية في مستهل العام القادم.

ندوة بعنوان العبور الثاني والجمهورية الجديدة
ندوة بعنوان العبور الثاني والجمهورية الجديدة
ندوة بعنوان العبور الثاني والجمهورية الجديدة
ندوة بعنوان العبور الثاني والجمهورية الجديدة


وأشار الخبير الاستراتيجي، إلى أن جوهر ما يتم طرحه ليس فقط مرتبط بالاسم أو المعنى بل بالدلالات المباشرة لما يمكن أن تكون عليه الجمهورية الجديدة من وقائع ونشاط ومهام بل وأولويات ومسؤوليات خاصة، وقد طالب البعض بتحديد جوهر وأسس الجمهورية الجديدة وما تستهدفه من أغراض سياسية واقتصادية وتنموية واستثمارية ليس على المستوى الداخلي، إنما في مجال السياسية الخارجية وفي دوائر النفوذ، خاصة في الملف الفلسطيني والعربي والإقليمي.

وتابع قائلًا: يعتبر الرئيس السيسي صاحب المشروع الوطني المصري الراهن، وهو المفكر الأول بالفعل لمسار التحرك والإنجاز في مختلف القطاعات، حيث ينطلق الرئيس من إيمان كامل بحجم وقدرات العمل مع الاعتماد على القدرات الذاتية لمصر وعدم الاستعانة بالخبرات الخارجية إلا في نطاقات محدودة، ما يؤكد أن الرئيس السيسي وحده القادر على التوجيه والعمل مع الاستعانة بمؤسسات الدولة الراسخة وأهمها القوات المسلحة والوزارات المختصة كل في موقعه.

وحول تنمية سيناء والعبور الجديد، استعرض الدكتور طارق فهمي الخبير الاستراتيجي بأكاديمية ناصر العسكرية، أهم ملامح المشروعات التنموية الجديدة وإعادة البناء  بسيناء، حيث أشاد بمدينة رفح الجديدة.
وأهاب الخبير الاستراتيجي، بالإعلام ضرورة تسليط الضوء على المشروعات التنموية والقومية الضخمة في جميع المجالات، كما أشار إلى أن الأجهزة الأمنية تتحمل مالا يطيقه بشر في سييل وطن آمن  . 
وفي نهاية الندوة، كرم الدكتور مصطفى مرتضى عميد الكلية الدكتور طارق فهمي الخبير الاستراتيجي بأكاديمية ناصر العسكرية بإهدائه درع الكلية؛ تقديرا لجهوده الكبيرة في توعية الشباب ضد الهجمات الخارجية التي تواجههم وتستهدفهم.

تابع مواقعنا