الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالأسماء.. تعيين 359 معاونًا في النيابة الإدارية من دفعة 2013

رؤساء الجهات القضائية
حوادث
رؤساء الجهات القضائية في افتتاح مقر النيابة الإدارية الجديد
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 11:24 م

نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رقم 497 لسنة 2021، بشأن تعيين 359 معاونًا في النيابة الإدارية.

ونص القرار على أنه بعد الاطلاع على القانون رقم 117 لسنة 1958، بشأن تنظيم النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية وتعديلاته، وعلى موافقة المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية بجلسته المنعقدة 18 أغسطس 2021، ونباء على ما عرض على وزير العدل، تقرر تعيين الآتي أسمائهم معاونين في النيابة الإدارية.

يُذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قرارا في مايو 2020 حمل رقم 239 لسنة 2020، بتعيين 210 معاونين للنيابة الإدارية من دفعة 2012.

تعيينات هيئة قضايا الدولة

وفي أغسطس الماضي، نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 366 لسنة 2021 بتعيين 364 مندوبًا مساعدًا بهيئة قضايا الدولة.

ووأدت القاضيات المعينات الجدد في مجلس الدولة يوم 20 أكتوبر الجاري، اليمين الدستورية أمام رئيس مجلس الدولة المستشار محمد حسام الدين والمستشار طه كرسوع الأمين العام لمجلس الدولة وعدد من مستشاري مجلس الدولة.

‏‎تعيين المرأة في القضاء

في مارس الماضي، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي فيه النيابة العامة ومجلس الدولة الاستعانة بالمرأة في التعيينات المعلنة، وأعلنت إدارة مجلس الدولة برئاسة المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، الاستعانة بالمرأة من خلال التعيين ونقلهن من مناصب قضائية من هيئات قضائية أخرى مثل النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة.

عدم تكرار ندب العضو القضائي الواحد في أكثر من جهة

في يونيه الماضي، عقد المجلس الأعلى للهيئات القضائية، اجتماعا برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وعضوية كل من المستشار عمر مروان وزير العدل، والمستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار عبدالله شوضه رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار محمـد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة، والمستشار عبـده الأودن رئيس محكمـة استئناف القاهرة، والمستشار حمادة الصاوي النائب العام، والمستشار الدكتور أبو بكر الصديق عامر رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار عصام الدين المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، وبحضور المستشار نجاح موسي الأمين العام للمجلس.

تابع مواقعنا