الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على فعاليات اليوم الأول من أسبوع القاهرة الرابع للمياه

وزير الري
أخبار
وزير الري
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 02:38 ص

فعاليات اليوم الأول من اسبوع القاهرة الرابع للمياه انطلقت اليوم فعاليات حفل افتتاح أسبوع القاهرة للمياه 2021 بدورته الرابعة تحت شعار "المياه والسكان والتغيرات العالمية: التحديات والفرص"، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد بدأ الحفل بالترحيب بجميع السادة الحضور، ثم تفضل  الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري المصري بإلقاء كلمته الافتتاحية التي شدد فيها على أن النجاحات التي حققها وسيحققها أسبوع القاهرة للمياه بنسخه الأربعة جعلته محط اهتمام وانظار لكافة الخبراء ومتخذي القرار حول العالم.

ثم ألقى عدد من القادة والخبراء في مجال علوم المياه كلماتهم خلال الحفل حيث أشار سيرين مباي ثيام، وزير المياه والصرف الصحي، بدولة السنغال، أن محور أسبوع القاهرة للمياه 2021، "المياه والسكان والتغيرات العالمية: التحديات والفرص"، هو موضوع الساعة ويتماشى مع أولويات المنتدى العالمي للمياه التاسع الذي تنظمه السنغال والمجلس العالمي للمياه فى الفترة من 21 - 26 مارس 2022 في داكار. كما أكد عبد الحكيم رجب الواعر مساعد المدير العام والممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا على أن أجندة التنمية المستدامة مهددة بالمخاطر دون إحراز تقدم في الهدف الثاني والسادس من أهداف التنمية المستدامة، كما أن جائحة كورونا تحول دون تحقيق هذه الأهداف. كما أكدت  إيف بازيبا ماسعودي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية على أنه يجب أن تخضع إدارة الموارد المائية اليوم لعدد محدد من المبادئ من أجل مواجهة التحديات التي تنتظرنا وكذلك اغتنام الفرص المتاحة ويبقى أفضل نهج لتحقيق ذلك هو الإدارة المتكاملة للموارد المائية. هذا وقد ألقى آدير جانوس رئيس جمهورية المجر، كلمته عبر الفيديو كونفرنس وقد أشار سيادته فيها إلى أنه هناك اعتقاد شائع بأن القرن العشرين كان قرن النفط وأن القرن الحادي والعشرين هو قرن المياه. وتم اختتام الحفل بكلمة عبد الفتاح السيسي  رئيس جمهورية مصر العربية عبر الفيديو كونفرنس وجه فيها إلى أن مصر قد رحبت بوضع أسبوع القاهرة للمياه في دورتيه الرابعة الحالية والمقبلة في أكتوبر 2022 على مسار عقد المياه الأممي، لفتح نقاش موسع شامل بين مختلف أصحاب المصلحة، كما دعا سيادته الجميع إلى الانخراط على نحو بناء يتسم بالموضوعية والشفافية في فعاليات الدورة الرابعة من أسبوع القاهرة للمياه.

 

تابع مواقعنا