الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العثور على كعكة مكسرات مخبوزة من الحرب العالمية الثانية عمرها 80عامًا

الكعكة
كايرو لايت
الكعكة
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 03:44 ص

تم العثور على كعكة المكسرات المخبوزة خلال الحرب العالمية الثانية، متفحمة للغاية ومُلونة باللون الأسود، حسبما أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتوصل العلماء أن الكعكة محفوظة في بلدة ألمانية تاريخية تمت تسويتها في غارة جوية بريطانية، وكشفوا النقاب عن كعكة من البندق واللوز عمرها ما يقرب من 80 عامًا أصبحت  متفحمة للغاية وسوداء بعد غارة جوية بريطانية على مدينة ألمانية تاريخية خلال الحرب العالمية الثانية.

وتم اكتشاف الكعكة، التي كانت لا تزال ملفوفة بورق شمعي، في قبو في مدينة لوبيك الساحلية.

وأكد العلماء في بيان لهم أنه بالإضافة إلى الكعكة، تم العثور على عناصر أخرى، مثل خدمة القهوة التي تتكون من أطباق وسكاكين وملاعق وتسجيلات، بما في ذلك سوناتا ضوء القمر لبيتهوفن والسمفونية رقم 9.

كما لاحظ الخبيران ليزا رين ودوريس مورينبرغ أن الكعكة لا تزال تقريبًا بنفس الشكل الذي كانت عليه عندما تم خبزها، ووفقًا للبيان، تحتوي أيضًا على حشوة الجوز وزخارف السكر واضحة على الكعكة.

وأضاف رين: على الرغم من أنها متفحمة بشدة وسوداء من الخارج، إلا أن الحرارة تقلصت إلى ثلث ارتفاعها الأصلي فقط.

ومن المحتمل أن تكون الكعكة قد احترقت خلال الغارة الجوية عام 1942، التي وقعت بين 28 و29 مارس.

وقصف سلاح الجو الملكي البريطاني المدينة ردًا على الهجوم النازي في كوفنتري بإنجلترا في عام 1940، كما قال ديرك ريجر، رئيس قسم الآثار في مدينة لوبيك الهانزية، هيئة حماية الآثار التاريخية.

وقال ريجر للمنفذ الإخباري إن الكعكة تم فكها مؤخرًا عندما بدأ قصف أحد الشعانين وانهار كل شيء في قبو المبنى، مؤكدًا أن الكعكة لم يتم سحقها وهي المعجنات الوحيدة من نوعها التي تم اكتشافها أثريًا في شمال ألمانيا.

تابع مواقعنا