السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جهاز التنسيق الحضاري يوضح أهمية تطوير القاهرة التاريخية | فيديو

القاهرة التاريخية
اقتصاد
القاهرة التاريخية
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 11:56 م

كشف محمد أبوسعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، أهمية تطوير منطقة قلب القاهرة، التي تشمل القاهرة التاريخية القديمة وضواحيها، والتي تعتزم الدولة إعادتها لرونقها الحضاري.

قال أبو سعدة، خلال استضافته ببرنامج الصدى، تقديم الإعلامية رانيا هاشم، المُذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، إنه لأول مرة تم إنشاء الأرشيف الوطني للمباني التراثية والذي يشمل أكثر من 6900 مبنى على مستوى الجمهورية.

أضاف الاشتراطات البنائية الأخيرة نظمت العمران في مصر بشكل كبير، موضحا أن مشروع القاهرة الخديوية هدفه إعادة الوجه الحضاري لوسط العاصمة.

أشار أبو سعدة: كان هناك رؤية لإعادة صياغة المباني المسجلة التي لها طابع معماري متميز بوسط العاصمة، لإعادة استخدامها بشكل يسمح بإبراز هويتها وجمالها، متابعا: استعادة شكل المباني بوسط العاصمة وتوحيد الشكل النمطي العام ينعكس على جودة الحياة.

وأوضح محمد أبوسعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري: تطوير قلب القاهرة ينعكس على الإنتاج والانتماء، ويجعل الفرد يؤدي عمله بسعادة، وتحسين جودة الحياة.

في وقت سابق، قال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه سيتم تنفيذ العديد من المشروعات في إطار تطوير العمران بمصر؛ سواء التي تتعلق بالمناطق ذات القيمة المتميزة أو الطبيعة الخاصة، ومنها مشروع إحياء القاهرة التاريخية لإعادتها إلى رونقها وتعظيم الاستفادة منها، موضحا أن مشروعات التطوير العمراني تتضمن كذلك مشروعات تتعلق بالمناطق غير المتوافقة عمرانيًا وغير المستغلة، ومنها مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى؛ من خلال إعادة توظيف الأراضي المملوكة للدولة داخل هذه المدن والتي كانت غير مستغلة، وبها أنشطة غير متوافقة مع التطور الذي يحدث في هذه المدن عبر تنفيذ العديد من مشروعات الإسكان والتنمية لسكان هذه المناطق، منوها إلى أن المستهدف من هذا البرنامج هو توفير نصف مليون وحدة سكنية.

تابع مواقعنا