الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة البريطانية: إعطاء 80 ألف جرعة معززة من لقاحات كورونا خلال 72 ساعة

تطعيم كورونا
صحة وطب
تطعيم كورونا
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 11:58 م

قالت هيئة الخدمة الصحية الوطنية البريطانية، إنه تم إعطاء 80 ألف جرعة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، خلال الـ72 ساعة الماضية.

ووفقًا لشبكة سكاي نيوز البريطانية، كان يوم السبت أكبر يوم تعزيز مسجل، حيث تم إعطاء 325.140 جرعة لقاح ثالثة، وهناك نحو 10 ملايين شخص مؤهلون للحصول على اللقاح المعزز.

أضافت هيئة الخدمات الصحية الوطنية أن عددًا قياسيًا من اللقاحات المعززة لفيروس كورونا، حيث تم إعطاء أكثر من 800 ألف لقاح خلال الـ 72 ساعة الماضية.

كما أوضحت أنه تم إعطاء 5.1 مليون جرعة ثالثة، مع إعطاء ما يقارب نصف الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا وأكثر.

وقالت الدكتورة نيكي كناني، الممارس العام ونائب رئيس برنامج التطعيم، إنه لأمر رائع أن نرى الكثير يتقدمون للحجز في لقاحهم الحيوي.

وأكدت أن الحصول على اللقاح المعزز ضروري، وهو أفضل طريقة لحماية نفسك وأحبائك هذا الشتاء، وشددت على أن اللقاح آمن وفعال، لذا لا بد من الحصول على الجرعة المعززة، لأنها طوق النجاة الحالي.

في وقت سابق، تم إخطار الأشخاص المؤهلين للحصول على دفعة بأنه يمكنهم الاتصال بالإنترنت والحجز من خلال خدمة الحجز الوطنية، حتى لو لم يتلقوا دعوة عن طريق الخطاب أو الاختبار.

في الـ24 ساعة التي أعقبت هذا الإعلان، حجز أكثر من 230 ألف شخص لقاحهم، وبدأ الإطلاق في 16 سبتمبر الماضي، وبعد يومين من توصية اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين JCVI بلقاح ثالث بعد 6 أشهر من تلقي الأشخاص للجرعة الثانية.

تابع مواقعنا