السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. مفوضية الانتخابات الليبية تنشر قوائم الناخبين

الانتخابات الليبية
سياسة
الانتخابات الليبية
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 02:49 ص

تنشر المفوضية العليا للانتخابات الليبية، اليوم الاثنين، جميع قوائم الناخبين  الذين سجلوا بياناتهم في منظومة سجل الناخبين، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الليبية المقرر إجراؤها 24 ديسمبر المقبل.

وأوضح المستشار عماد السياح، رئيس مفوضية الانتخابات الليبية في مؤتمر له، أمس الأحد، أنه سيتم نشر قوائم الناخبين، لإتاحة الفرصة لذوي المصلحة للطعن خلال مدة (48) ساعة من تاريخ النشر، مطالبًا الناخبين الليبيين، بالتأكد من وجود أسمائهم بمراكز الانتخاب التي سجلوا بها، استعدادًا لاستلام بطاقاتهم الانتخابية التي ستنطلق قريبا.

وأضاف السايح، وأوضح أنه سيتم نشر قوائم التزكية للمرشحين، وأن هناك اشتراطات لقبول المرشحين للرئاسة، مضيفًا أن نتيجة الانتخابات الرئاسية والتشريعية ستعلن بشكل متزامن.

وأشار إلى أن المفوضية تخطط للإعلان عن فتح باب الترشح خلال النصف الأول من الشهر المقبل، موضحًا أنه سيتم نشر قوائم الناخبين المسجلين حسب المناطق، غدا الاثنين، لإتاحة الفرصة لأي طعن محتمل بها.

وأكد أن مفوضية الانتخابات الليبية، تعمل على الالتزام بتاريخ 24 ديسمبر موعدًا للانتخابات، وستعمل على إجراء انتخابات نزيهة وشفافة، مؤكدًا أنه لا تساهل مع أي محاولة للنيل من سمعة المفوضية، موجهًا رسالة طمأنة للشعب الليبي بأن المفوضية لن تحيد عن التزاماتها بتنفيذ انتخابات حرة ونزيهة في ليبيا.

تابع مواقعنا