الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السعودية: اعتقال 5 أشخاص لتصويرهم فيديو بأزياء نسائية

المتهمون
سياسة
المتهمون
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 01:06 ص

اعتقلت الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية 5 أشخاص لاتهامهم بتصوير مشاهد تمثيلية بأزياء نسائية.

وأوضح العقيد متعب الخميس المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الحدود الشمالية السعودية، أن الأجهزة الأمنية استدعت 5 أشخاص في العقد الثالث من العمر، بعد أدائهم مشاهد تمثيلية بأزياء نسائية بهدف الترويج لحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على الربح.

وأشار الخميس إلى أنه بحضورهم إلى مقر الشرطة تم اتخاذ الإجراءات الأمنية تجاههم لارتكابهم أعمال منافية للآداب والأخلاق العامة للشعب، وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

القبض على 5 مواطنين في السعودية 

وفي وقت سابق، وجهت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، تحذيرًا عامًّا، من القيام بنشر الوثائق والمعلومات السرية أو إفشاء أي من ذلك، مؤكدة أن ذلك يعتبر جريمة تصل عقوباتها إلى السجن لمدة 20 سنة وغرامة مليون ريال.

وأوضحت النيابة -وفقا لوسائل إعلام سعودية- أن الجريمة تصبح من الجرائم الكبرى الموجبة للتوقيف إذا كانت عبارة عن نشر أو إفشاء الوثائق والمعلومات السرية، والشروع أو الدخول لموقع غير مصرح بالدخول بقصد الحصول على وثائق أو معلومات سرية، بالإضافة لإتلاف أو إساءة استعمال وثائق سرية مع علم مرتكبها بأنها تتعلق بأمن الدولة أو بأي مصلحة عامة بقصد الإضرار بمركز الدولة العسكري أو السياسي أو الدبلوماسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي.

تابع مواقعنا