الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإفتاء: يجوز لزوجة الأب إظهار ساقيها وذراعيها أمام ابن الزوج | فيديو

دار الافتاء المصرية_
دين وفتوى
دار الافتاء المصرية_ أرشيفية
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 10:47 ص

أوضح الدكتور أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن زوجة الأب من المحارم المؤبدة على ولد الزوج، لافتا إلى أن ذلك يجعلها في مقام أم الولد.

 

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه يجوز لزوجة الأب أن تظهر أمام ولد زوجها بشعرها، وكذلك بالثياب المهلة، موضحًا أن كلمة مهلة تعني ثياب البيت العادية، وهي التي تظهر شعر المرأة ورقبتها أو ذراعيها أو ساقيها.

وأشار الدكتور أحمد ممدوح خلال ظهوره في مقطع فيديو، عرض على القناة الرسمية لدار الإفتاء المصرية بموقع الفيديوهات يوتيوب، إلى أنه ليس على زوجة الأب أن تتحفظ من ولد الزوج كتحفظها من الغريب، وفي الوقت ذاته يجب على زوجة الأب أن لا تتكشف بشكل زائد يفتح أبواب الفتن ويجر إلى المعاصي.
 

وتابع مدير إدارة الأبحاث الشرعية للفتوى بدار الإفتاء المصرية قائلًا: ما دام الناس والبيئة التي تعيشون فيها سوية وسليمة، وابن الزوج شخص سوي، فليس هناك مانعًا من ارتداء «الكات» أمام ابن الزوج، ولا في التخفي بالثياب في الحدود التي سبق ذكرها، من الشعر والساقين والذراعين.

وتابع الدكتور أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قائلًا: كل ما سبق إذا كان الولد سوي، أما إذا كان هناك شيء غير طبيعي فيجب على المرأة الحذر.
 

وأشار الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إلى أن المبالغة في الستر أولى في جميع الأحوال، لافتا إلى أن المبالغة في الستر لا تعني التزام الحجاب في المنزل، وإنما يعني تقليل المساحات المكشوفة من الجسم، ولا أقول أنه حرام، وأن كشف الذراعين أمام ولد الزوج حرام، بل هو حلال ما أمنت الفتنة.

جاء ذلك خلال رد الدكتور أحمد ممدوح على سؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية، تقول صاحبته: «ينفع ألبس كَات أمام ابن جوزي، علما بأن عمره 13 عاما؟».

تابع مواقعنا