الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

6 خطوات للتأكد من صحة فاتورة الكهرباء.. تعرف عليها

عداد الكهرباء
اقتصاد
عداد الكهرباء
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 10:50 ص

يتساءل العديد من المواطنين عن تفاصيل فواتير الكهرباء وكيفية التصرف في حال وجود أخطاء بالفاتورة، ومن هذا المنطلق يقدم القاهرة 24 نشرته الخدمية يوميًا لمتابعيه، حتى لا يقع المواطن في فخ الشائعات التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولا يقع أيضًا تحت طائلة القانون نتيجة عدم علمه بتفاصيل مهمة تخص هذا الجانب.

في هذا الصدد، نقدم الإجراءات التي يجب اتباعها حال وجود خطأ، والتأكد من صحة فاتورة الاستهلاك من خلال مراجعة بعض البيانات، وهي كالتالي:

1- مراجعة خانة مطلوب سداده الموجودة أسفل فاتورة الاستهلاك ومطابقتها بقيمة الفاتورة التي تسبقها فإذا كانت متقاربة منها وفقا للأسعار الجديدة تكون الفاتورة سليمة

2- في حالة تم الملاحظة، أن قيمة الفاتورة مبالغ فيها ولا تعبر عن الاستهلاك الفعلي، اقرأ عدد الكيلو وات/ساعة، الموجد منتصف الفاتورة في الجزء الأيمن.

3- مراجعة خانة القراءة الحالية والسابقة الموجودة أعلى فاتورة الاستهلاك من الجزء الأيمن، ومقارنتها بالقراءة الموجودة بالعداد.

4- احسب فاتورة الاستهلاك قبل السداد للتأكد من صحة القيمة الموجودة بالفاتورة.

5- في حال كانت القراءة الموجودة في خانة حالية المكتوبة بالفاتورة أكثر من القراءة الموجودة بالعداد لا تسدد الفاتورة، وقم بتسجيل شكوى على الخط الساخن لوزارة الكهرباء على رقم 121.

6- توجه لشركة الكهرباء التابع لها وسجل شكوى بعدم مطابقة فاتورة الاستهلاك بالقراءة الموجودة بالعداد ليتم تصحيح الخطأ وسداد القيمة الفعلية لفاتورة الاستهلاك.

تابع مواقعنا