الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مليون و800 ألف مواطن تقدموا بطلب التحويل من نظام الممارسة إلى العداد الكودي... تعرف على خطوات تقديم الطلب

وزارة الكهرباء
اقتصاد
وزارة الكهرباء
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 11:40 ص

يبحث كثير من المواطنين عن تفاصيل فواتير الكهرباء وإجراءات التقديم على عدادات سواء كودية أو إلكترونية، كما يهتم المواطنون دومًا بمعرفة آخر تطورات أسعار الكهرباء والمعايير الرسمية التي تعلن عنها الوزارة من وقت لآخر.

يقدم القاهرة 24 لقرائه في إطار نشرته الخدمية لمعرفة آخر التطورات، كيفية التقديم على العداد الكودي، للتخلص من نظام الممارسة غير الدقيق، لأنه يعتمد على المحاسبة على متوسط الاستهلاك، وفي إطار حرص وزارة  الكهرباء والطاقة على تيسير سبل التقديم على المواطن تتيح الوزارة التقديم أونلاين، وذلك يتم من خلال المنصة الإلكترونية.

 وفيما يلي خطوات التقديم على طلب تركيب عداد كهرباء من خلال المنصة:


1- الدخول على الرابط الخاص بـ المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء.
2- تسجيل بيانات مقدم الطلب بالكامل.
3- إرفاق صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب، أمامية وخلفية.
4- صورة من  إيصال الممارسة.
5- صورة للعقار من الخارج.
6- سيتم إرسال رقم الطلب بعد إنهاء تسجيل البيانات ليتمكن المواطن من متابعة طلبه.

مميزات تركيب العداد الكودى للمباني:

1- لا تختلف قيمة المقايسة المطلوبة لتركيب العداد الكودى عن قيمة العداد التقليدي.
2- إلغاء شرط سداد المقايسة للعقار المخالف بالكامل ليستطيع أي مواطن تقنين وضعه بالنسبة للكهرباء، أي يمكن للمواطن تقنين وضعه بالكهرباء حتى إذا لم يلتزم باقي سكان العقار.
3- السماح لشركات توزيع الكهرباء بتقسيط قيمة المقايسات للمواطنين دون فوائد وعلي 24 شهر، وذلك للتيسير عليهم وتشجيعهم على تركيب العدادات الكودية.
4- إلغاء شرط توفير غرفة محولات بالمباني العشوائية والمخالفة.
5-العداد الكودى هو عداد كهرباء مسبوق الدفع ولكنه لا يحمل اسم مالك الوحدة التي يتم توصيل التيار لها أي سند قانوني، ولكن يحمل رقما كوديا.
6- لا يختلف سعر الكيلو وات ساعة  في العداد الكودى عن غيره، وتتم محاسبة المشترك وفقا لأسعار الشرائح المعلن عنها.


ومن جانبه، قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن العدادات التي يتم تركيبها الآن جميعها بالكارت بالنظام الكودى أو العدادات العادية كلها بنظام الكارت مسبوق الدفع.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريحات صحفية، أن الوزارة تتابع أولا بأول مع المتقدمين على المنصة الإلكترونية إجراءات المعاينة والمقايسات ثم تركيب العداد الكودية، مشيرا إلى أن عدد الطلبات التي تقدمت لمنصة مصر الرقمية من تحول الممارسة للعداد الكودى أكثر من مليون و800 ألف، وما تم تركيبه نحو 550 ألف عداد.


لافتًا إلى أن ما تم تركيبه 550 ألف عداد حتى الآن، وشركات التوزيع تتابع أولا بأول مع المتقدمين للتحول للعداد الكودى، وهناك أكثر من 900 ألف معاينة تمت وأحيانا يكون بعض الطلبات والإجراءات تتطلب تحقق من العنوان ورقم تليفون.

تابع مواقعنا