السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: لا مساس بأراضي المحميات الطبيعية ولن نسمح بالتعدي عليها

إزالة التعديات على
أخبار
إزالة التعديات على المحميات بالفيوم
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 12:32 م

 نظمت وزارة البيئة حملة مكبرة لإزالة التعديات على محمية وادي الريان، والتي تمت بالمخالفة لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته وقانون المحميات الطبيعية لحماية الموارد الطبيعية التي تعد حقا للأجيال المقبلة، وذلك بالتعاون مع محافظة الفيوم ومديرية الأمن بها، في إطار توجيهات الدكتورة الوزيرة ياسمين فؤاد، بمتابعة ملف التعديات على حدود المحميات والعمل على حلها.

 

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن الحملة أسفرت عن إزالة كل الإشغالات المخالفة للقانون الواقعة على محمية وادي الريان، البالغ مساحتها 260 فدانا، ضمن جهود الموجه الـ 18 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية التي تتم على مستوى الجمهورية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية والمجاري المائية؛ للحفاظ على الموارد المائية وتعزيز استخدامها.  

 

وأوضحت فؤاد أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة، وتحرير المحاضر اللازمة، وإخطار النيابة العامة للتحقيق، مؤكدة أنه لا مساس بأراضي المحميات الطبيعية، ولن نسمح بالتعدي عليها، فواجبنا الحفاظ عليها وحماية مواردها الطبيعية.

 

وفي وقت سابق، نفذت وزارة البيئة حملة أخرى لإزالة التعديات على المحميات الطبيعية ببحيرة قارون، أسفرت عن إزالة تعديات واقعة على مساحة 161 فدانا، ضمن جهود الموجة الـ18 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية.

 

وأوضحت وزيرة البيئة أن التعديات التي أزيلت؛ تقع شمال بحيرة قارون بنطاق قرية منشأة طنطاوي بمحافظة الفيوم، وهي عبارة عن عدة مبانٍ بمساحات مختلفة، واتخذت الإجراءات القانونية كافة، وحررت المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

تابع مواقعنا