الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد الجوية: انخفاض درجات الحرارة ليلًا وسقوط أمطار على السواحل الشمالية

سقوط أمطار
أخبار
سقوط أمطار
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 12:04 م

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية والمتحدث الإعلامي باسم الهيئة، إن البلاد تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية خلال هذا الأسبوع، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية قد تمتد لمناطق من الوجه البحري.

وأضاف المتحدث الإعلامي باسم الهيئة في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن درجات الحرارة ما زالت حول معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام، ويسود طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية حتى محافظات شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، وحار على جنوب الصعيد.

 

أشار شاهين إلى أنه يسود طقس بارد في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، وتتكون شبورة مائية بعد الفجر حتى الساعة 8 صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لكنها خفيفة ولا تؤثر على قيادة السيارات ولا تعيق حركة الطرق.

 

أما عن الملاحة البحرية في البحر المتوسط أوضح الدكتور محمود شاهين أنها معتدلة وحركة الملاحة مستقرة، مشيرًا إلى أنه رغم نشاط الرياح على مسطح البحر الأحمر إلا أن الملاحة والأنشطة البحرية لن تتأثر.

ونصح المتحدث الإعلامي لهيئة الأرصاد، المواطنين بمتابعة النشرة الجوية التي تصدرها الهيئة بشكل دوري، للتعرف على التقلبات الجوية المتوقعة، وارتداء ملابس خريفية ثقيلة نوعًا ما بخاصة في فترات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر لطلاب وتلاميذ المدارس.

وتابع شاهين: لا يفضل ارتداء الملابس الصيفية الخفيفة ليلًا، ويفضل ارتداء سترة للحماية من برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة.

تابع مواقعنا