الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السعودية تفوض بلاك روك لإدارة صندوق بـ 200 مليار ريال لتنمية البنية التحتية

المملكة العربية السعودية
اقتصاد
المملكة العربية السعودية
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 12:18 م

فوضت المملكة العربية السعودية، شركة بلاك روك العالمية الشهيرة المتخصصة في إدارة الأصول وصناديق الاستثمار، لإدارة صندوق استثمار جديد تم إنشاؤه للمساعدة في تمويل حملة لتحديث البنية التحتية في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم.

ستساعد شركة بلاك روك في إنشاء والإشراف على الصندوق الوطني للبنية التحتية، وفق بلومبرج، ومتوقع أن يشارك الصندوق السعودي في تمويل مشاريع قيمتها نحو 53 مليار دولار على مدى العقد المقبل في صناعات تتنوع ما بين الطاقة، والمياه، والرعاية الصحية.

لم يتم تحديد حجم الصندوق بعد، لكن سيتم دعمه بالكامل من قبل صندوق التنمية الوطنية، وهو كيان حكومي سعودي يرأسه ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.
 


وقال يزيد المبارك، الرئيس التنفيذي ومدير بلاك روك السعودية: هناك اهتمام كبير من المستثمرين حول العالم بالبنية التحتية، ودورنا مع الصندوق الوطني للبنية التحتية هو المساعدة في إضفاء الطابع المؤسسي على سوق البنية التحتية في المملكة العربية السعودية من أجل جذب المزيد من رأس المال الأجنبي.

وصباح اليوم الإثنين، أعلن صندوق التنمية الوطني السعودي، تأسيس صندوق البنية التحتية الوطني، الذي يستهدف دعم مشروعات بقيمة إجمالية تصل إلى 200 مليار ريال على مدى العشر سنوات المقبلة، (الدولار يعادل 3.75 ريال).

تابع مواقعنا