الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرهان للشباب السوداني: نؤمن بثورتكم ولن نحيد عن أهدافها

عبدالفتاح البرهان
سياسة
عبدالفتاح البرهان
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 12:53 م

وجه الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، رسالة للشباب السوداني، قائلًا إن القوات المسلحة تؤمن بأن ثورتهم العظيمة ماضية، مؤكدا أنها لن تحيد عن الأهداف والمهام المنصوص عليها في المادة 8 من الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية.

ودعا في بيان ألقاه اليوم الإثنين، عقب تحرك الجيش وحل الحكومة، إلى العمل سويًا وحتى الانتخابات العامة في يوليو 2023، على تحسين معاش الناس وتهيئة المناخ والبيئة المناسبة للأحزاب لتعمل على الوصول إلى موعد الانتخابات، وهي أكثر جاهزية لخوض الانتخابات.

وذكر أنه سيتم تشكيل حكومة من الكفاءات المدنية المستقلة التي تمثل جميع مكونات السودان، وذلك حتى موعد إجراء الانتخابات، مضيفا أنه سيتم إكمال مكونات العدالة والانتقال ومنها المحكمة الدستورية ومجلس النواب قبل نهاية شهر نوفمبر من العام الحالي.

وطالب الجميع بالالتفاف من أجل بناء الوطن ورعاية حقوق المواطنين، مجددا التأكيد على التزام القوات المسلحة بما ورد في الوثيقة الدستورية وما تضمنته اتفاقية السلام مع الحركات المسلحة في جوبا.

وأكد أن السودان لن تفرض عليه مرة أخرى أي حزب أو فئة رؤيتها أو فكرها، مشيرا إلى تحرك القوات المسلحة من منطلق مسؤوليتها الوطنية في حماية أمن وسلام البلاد، بعدما تكالبت قوى سياسية نحو السلطة، وسط اصطفاف جهوي وعنصري وتحريض على العنف.

تابع مواقعنا