الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شكري يؤكد لمبعوث أمريكا إلى القرن الإفريقي ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار السودان

سامح شكري
سياسة
سامح شكري
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 03:55 م

أكد سامح شكري وزير الخارجية، متابعة مصر عن قرب، للتطورات الأخيرة في السودان، مشددًا على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، تلقاه شكري اليوم الاثنين، من المبعوث الأمريكي للقرن الإفريقي چيفري فلتمان، تم خلاله تناول التطورات الأخيرة على المشهد السوداني، وفقا لبيان وزارة الخارجية اليوم.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن المبعوث الأمريكي استعرض خلال الاتصال نتائج زيارته الأخيرة إلى الخرطوم.

وكانت مصر قد أعلنت متابعتها عن كثب، التطورات الأخيرة في جمهورية السودان الشقيق، مؤكدةً  أن أمن واستقرار السودان، جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر والمنطقة.

وشدد بيان لوزارة الخارجية، اليوم على أهمية تحقيق الاستقرار والأمن للشعب السوداني والحفاظ على مقدراته والتعامل مع التحديات الراهنة بالشكل الذي يضمن سلامة هذا البلد الشقيق.

ودعت مصر جميع الأطراف السودانية الشقيقة، في إطار المسئولية وضبط النفس، لتغليب المصلحة العليا للوطن والتوافق الوطني.

وكان الفريق أول عبدالفتاح البرهان، القائد العام للقوات المسلحة السودانية، رئيس مجلس السيادة، حل مجلسي السيادة والوزراء في البلاد وإعلان حالة الطوارئ وتعليق العمل ببعض مواد الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية، مؤكدا التزام القوات المسلحة بتسليم قيادة البلاد لحكومة مدنية منتخبة في الموعد المحدد بالوثيقة الدستورية، التي أكد التزامه بها.

تابع مواقعنا