الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري: ثلث دلتا النيل مُعرضة للغرق بسبب التغيرات المناخية

وزير الري
أخبار
وزير الري
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 04:25 م

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن التأثيرات المناخية تُسبب تداخل مياه البحر مع المياه الجوفية، بالإضافة إلى أنها تزيد من ملوحتها.

وأضاف وزير الري، خلال مؤتمر أسبوع القاهرة الرابع للمياه، أن أكثر من ثلث الدلتا معرض للغرق؛ بسبب التغيرات المناخية.

وأكد عبد العاطي، أن صندوق المناخ الأخضر منح مصر لمواجهة هذه الآثار نحو 32 مليار دولار، لافتًا إلى أنه ليس مبلغا كبيرا لمواجهة هذه الآثار، ولا يمكن وصفه بالقليل.

وكشف وزير الري أن جزءا من المشروع يعتمد على دراسة لتنمية الساحل الشمالي بالكامل، وكذلك حماية المناطق المنخفضة المعرضة للغرق، بسبب التغيرات المناخية.

يذكر أن وزير وزير الري صرح في تصريحات خاصة ل القاهرة 24، بأن التغيرات المناخية تجعل الأمطار تأتي في غير ميعادها ومكانها بكميات مختلفة، بالإضافة إلى أنها تساهم في وجود جفافا قويا يؤدي إلى تلف المحاصيل الزراعية فضلا عن أنها تساعد على زيادة الأمراض. 

الجدير بالذكر أنه سيتم عقد جلستين فنيتين في اليوم الثاني تحت عنوان التطورات الحديثة في إدارة الموارد المائية، وكذلك إدارة الفيضانات والسيول كمصدر غير تقليدي للمياه العذبة، كما يتم عرض بحث عن الاستخدام الفعال لمياه الصرف من المزارع السمكية في تحسين جودة المحاصيل، وزيادة إنتاجية المياه في أنظمة الاستزراع المائي المتكاملة، كما يتم عرض بحث عن استخدامات الذكاء الاصطناعي في الحفاظ على المياه.

تابع مواقعنا