الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إثيوبيا: لا بد من إتمام المرحلة الانتقالية في السودان

إثيوبيا والسودان
سياسة
إثيوبيا والسودان
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 04:33 م

أعلنت الحكومة الإثيوبية، اليوم الاثنين، دعمها الكامل لاستكمال المرحلة الانتقالية وصولًا لتحقيق الديمقراطية في السودان، داعيًة إلى ضرورة عدم التدخل في الشئون الداخلية له، وذلك فقًا لما نقلته شبكة سكاي نيوز عربية منذ قليل.

 

من جانبها أعلنت الخارجية المصرية متابعتها عن كثب، التطورات الأخيرة في جمهورية السودان الشقيق، مؤكدةً أهمية تحقيق الاستقرار والأمن للشعب السوداني والحفاظ على مقدراته والتعامل مع التحديات الراهنة بالشكل الذي يضمن سلامة هذا البلد الشقيق. 

 

وأكدت بيان اليوم الاثنين، أن أمن واستقرار السودان، جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر والمنطقة.

 

ودعت مصر جميع الأطراف السودانية الشقيقة، في إطار المسئولية وضبط النفس، لتغليب المصلحة العليا للوطن والتوافق الوطني.

 

أما المملكة العربية السعودية، فصرحت وزارة الخارجية السعودية، بأن المملكة تتابع بقلق واهتمام بالغ الأحداث الجارية في جمهورية السودان الشقيقة، داعية إلى أهمية ضبط النفس والتهدئة وعدم التصعيد.

 

ودعت وزارة الخارجية السعودية، في بيان اليوم الاثنين، إلى الحفاظ على كل ما تحقق من مكتسبات سياسية واقتصادية وكل ما يهدف إلى حماية وحدة الصف بين جميع المكونات السياسية في السودان.

 

وذلك بعدما أعلن الفريق أول عبد الفتاح البر هان، رئيس مجلس السيادة في السودان، حل مجلسي السيادة والوزراء، وتجميد عمل لجنة التمكين.

 وألقى البرهان، بيانا، اليوم، بعد التحرك العسكري في السودان صباح اليوم، حمل عدة قرارات، منها إعلان حالة الطوارئ، وتعليق العمل ببعض مواد الوثيقة الدستورية.

 وأكد أنه سيتم تشكيل المحكمة الدستورية، وتشكيل المجلس التشريعي قبل الوصول للانتخابات، مؤكدا أن القوات المسلحة ملتزمة بتسليم قيادة الدولة لحكومة منتخبة من الشعب.

تابع مواقعنا