الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصين تعلن تطعيم الأطفال أقل من ثلاث سنوات بلقاح كورونا | تفاصيل

تطعيم الاطفال
صحة وطب
تطعيم الاطفال
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 05:41 م

أعلنت وزارة الصحة الصينية، اليوم الاثنين، أنها ستبدأ في تطعيم الأطفال، الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه السلطات في الحفاظ على سياسة عدم التسامح مطلقًا تجاه تفشي المرض، بعد أن تم تطعيم 76 ٪ من السكان بشكل كامل.

أصدرت الحكومات المحلية على مستوى المدن والمقاطعات فيما لا يقل عن خمس مقاطعات، إخطارات في الأيام الأخيرة تعلن أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و11 عامًا سيُطلب منهم الحصول على لقاحاتهم.

وحسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس، جاء توسيع حملة التطعيم في الوقت الذي تتخذ فيه أجزاء من الصين، إجراءات قمع جديدة لمحاولة القضاء على حالات تفشي صغيرة.

وأغلقت مقاطعة جانسو الشمالية الغربية، التي تعتمد بشدة على السياحة جميع المواقع السياحية، يوم الاثنين، بعد اكتشاف حالات إصابة جديدة بفيروس كوفيد.

كما صدرت أوامر لسكان أجزاء من منغوليا الداخلية بالبقاء في منازلهم بسبب تفشي المرض هناك.

وأفادت لجنة الصحة الوطنية عن تسجيل 35 حالة جديدة محلية، مصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، أربع منها في قانسو.

وعُثر على 19 حالة أخرى في منطقة منغوليا الداخلية، مع انتشار حالات أخرى في جميع أنحاء البلاد.

استخدمت الصين عمليات الإغلاق والحجر الصحي والاختبارات الإجبارية للفيروس طوال فترة الوباء وقضت إلى حد كبير على حالات العدوى المحلية، بالإضافة إلى تطعيم 1.07 مليار شخص بشكل كامل من سكانها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة.

تابع مواقعنا