السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل مسابقة أفضل نص مسرحي التابعة للمهرجان المسرحي الجنوبي دورة حسن عطية

صورة تعبيرية
ثقافة
صورة تعبيرية
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 09:01 ص

تنظم مؤسسة «س» للثقافة والإبداع، على هامش الدورة السادسة من المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب،  مسابقة التأليف لأفضل نص مسرحي مستوحى من التراث والفلكلور الشعبي، والتي تحمل اسم الناقد المسرحي الكبير دكتور حسن عطية  وذلك بالتعاون مع دار حابي للنشر والتوزيع، على أن تقام المسابقة المقامة بمحافظة الأقصر خلال شهر فبراير المقبل لعام 2022.

 

وقال الناقد الفني، هيثم الهواري، رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة، رئيس المهرجان، إن إطلاق اسم الراحل د. حسن عطية شرف كبير لإدارة المهرجان ونتيجة لجهوده الكبيرة فى دعم ورعاية شباب المسرحيين، مضيف أن هناك شروط يجب توافرها على المتقدم لهذه المسابقة، أبرزها أن يكون النص المسرحي مستوحى من التراث والفلكلور والموروثات الشعبية المصرية، ولا يزيد سن المؤلف عن 45 عاما، وتستطيع النصوص الفائزة فى كتاب ليصبح متاحا لكل الفرق المسرحية وذلك لتقديمها على خشبة المسرح، كما يكرم هؤلاء الفائزين خلال حفل الختام.

 

كما قال الكاتب الصحفى محمد إبراهيم طعيمة، مدير عام النشر فى دار حابى، إن الهدف من المسابقة هو تشجيع المواهب الأدبية وإلقاء الضوء على جيل جديد من المؤلفين المسرحيين، وتشجيع الكتابة فى مجال التراث والموروثات الشعبية، مضيفا أن لا يكون النص المسرحي قد فاز فى مسابقة أخرى، وآخر موعد لتلقي النصوص المسرحية هو 30 ديسمبر 2021 والتي ترسل على البريد الإلكتروني

شروط مسابقة التأليف

وتتمثل شروط المسابقة في أن يكون النص المسرحي مستوحى من التراث والفلكلور والموروثات الشعبية، وألا يتعدى سن المؤلف  45 عاما، ويجب ألا يكون النص المسرحي قد فاز من قبل في أى مسابقة أخرى.

 

وأوضحت المسابقة أن النصوص الفائزة ستتم طباعتها في كتاب ويتم توزيعها ليكون متاح لكل الفرق المسرحية لتقديمها على خشبة المسرح كما سيتم دعوة الفائزين لحضور المهرجان وتكريمهم خلال حفل الختام.

 

وأكدت مؤسسة «س» للثقافة والإبداع أن  آخر موعد لتلقي النصوص المسرحية هو  30 ديسمبر 2021، وترسل الأعمال على إيميل المؤسسة مرفقا بها صورة الرقم القومي، وإقرار بأن العمل من تأليفه وغير مقتبس من أي عمل آخر وتحمله المسئولية كاملة حال ثبوت غير ذلك، وأن  لمؤسسة  س للثقافة والإبداع  الحق في نشر وتوزيع وإنتاج النصوص الفائزة بالطريقة التي تراها مع الحفاظ على حقوق المؤلف الأدبية.

 

 

تابع مواقعنا