الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستاذ قانون دولي بجامعة القاهرة يكشف تأثير إلغاء حالة الطوارئ على الجامعات

جامعة القاهرة
تعليم
جامعة القاهرة
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 10:00 م

قال الدكتور أسامة المليجي أستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة القاهرة، إن قرار الرئيس السيسي برفع الطوارئ في مصر هو قرار حكيم، ويأتي كنتاج لمجهود الدولة المصرية التي واجهت الإرهاب طوال الأعوام الماضية.

وأشار المليجي في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن قرار رفع حالة الطوارئ يبرهن أن الدولة المصرية استطاعت أنت تعبر إلى حالة من الاستقرار الأمني الكامل، مشيرًا إلى حكمة الرئيس السيسي في اتخاذ هذا القرار والذي سيخدم كافة شئون الدولة.


وأضاف أستاذ القانون أنه ليس هناك علاقة بين إلغاء قانون الطوارئ والعمل في الجامعات بالتحديد، مشيرًا إلى أن قانون الطوارئ يسري على كافة الجهات بالدولة المصرية، قائلًا: لن تتأثر الجامعات بوجود قانون الطوارئ من عدمه، حيث أن الجامعات المصرية تشهد نهضة شاملة في الخطة التعليمية لديها، فرأينا جميعا كيف استطاعت الجامعات العمل في ظل جائحة كورونا.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الاثنين، قرارًا بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد. 

وقال السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: يسعدني أن نتشارك معا تلك اللحظة التي ما دام سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، مضيفا: باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.
 

تابع مواقعنا