الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

30 % نسب الإنجاز بالمرحلة الثانية لمشروع سكن موظفي العاصمة الإدارية

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 06:27 ص

تسعي وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة المقامة بمدينة بدر، بإجمالي 4704 وحدة بمساحات متنوعة، ووصلت نسب التنفيذ بها إلي مراحل متقدمة تخطت الـ 30 % حتي الآن.

 

يأتي ذلك بعد النجاح الذي حققته في تنفيذ المرحلة الأولي من ذات المشروع والذي يتخطي عدد وحداتها الـ 9 آلاف وحدة سكنية، ونفذت الوزارة عددًا من المباني الخدمية، لتوفير حياة متكاملة لموظفي العاصمة الإدارية داخل المدينة، ويبلغ عدد تلك المباني الخدمية نحو 13 مبنى خدميا في وسط عمارات المرحلة الأولى.

 

وقد ألزمت وزارة الإسكان الشركات المنفذه للمشروع بزيادة أعداد الأشجار بالأرصفة والفراغات، والجزر، وزيادة أعداد الزهور، والاهتمام بالمسطحات الخضراء، وتنفيذها على أعلى مستوى.

وفي سياق أخر تم توصيل خطوط المياه الرئيسية لمنطقة الوزارات، وتم ربط جميع الوزارات على الشبكة، كما تم الانتهاء من شبكة الصرف الصحي وصرف المطر لمنطقة الوزارات، وتم ربطها على الشبكة الرئيسية المنفذة حتى مدينة بدر.

 

كما تم الانتهاء من شبكات الكهرباء مع ربط جميع المباني بالموزعات، وتم إطلاق التيار التجريبي بالموزعات، كما عرض موقف توصيل المرافق لمباني الوزارات وإطلاق التيار الكهربائي، بالإضافة إلى موقف المرافق في منطقة المال والأعمال، وموقف تنفيذ شبكات المحاور الرئيسية للطرق بالعاصمة، إلى جانب المنظومة الذكية لشبكات المياه والري.

 

ومن المقرر أن يتم بدء تسكين موظفي الوزارات بالعاصمة الإدارية خلال الربع الأخير من العام الجاري أو مطلع العام المقبل علي أقصي تقدير حسب تصريحات اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية مؤخرًا.

تابع مواقعنا