الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو مجلس الشيوخ: إلغاء حالة الطوارئ من علامات الجمهورية الجديدة والقضاء على الإرهاب

النائب خالد عيش
أخبار
النائب خالد عيش
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 10:53 ص

قال النائب خالد عبد اللطيف عيش، عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، يؤكد وصول الدولة المصرية إلى مرحلة الاستقرار، وعودة الأمن في كل المحافظات، خاصة محافظة سيناء، بعد أن بذلت القوات المسلحة والشرطة المدنية جهودا كبيرة للتخلص من الإرهاب حتى أحكمت قبضتها على مجريات الأمور، وأصبح هناك أمن وأمان بين المواطنين في كل مكان.

وأشار البرلماني إلى أن القرار امتداد طبيعي لمبادرات حياة كريمة، والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتقرير التنمية البشرية التي أطلقها الرئيس السيسي مؤخرا، وتدفع نحو المزيد من الحريات والحقوق في المجالات كافة.

وأضاف أن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ، هو أحد بشاير الجمهورية الجديدة التي استطاعت القضاء على الإرهاب الأسود في سيناء وإعادة رسم علاقات مصر بدول الجوار، وريادتها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد عيش أن حالة الاستقرار السياسي والأمني التي نشهدها في جميع أنحاء مصر، ولأول مرة منذ سنوات طويلة، هي رسالة للداخل والخارج، وتحمل الكثير من الدلالات والرسائل، مفادها أن الدولة المصرية بكامل مؤسساتها تحظى بالأمن والأمان والاستقرار في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن الدولة المصرية استطاعت خوض التحديات، والتغلب عليها ومواجهة المخاطر والمؤامرات التي تعرضت لها.

تابع مواقعنا