الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمعية المصدرين تتعاون مع بنك محلي لدعم نمو الصادرات في إفريقيا

صادرات
اقتصاد
صادرات
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 11:10 ص

أعلنت كل من جمعية المصدرين المصريين، والبنك التجاري الدولي-مصر CIB توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين بهدف دعم نمو الصادرات المصرية في دول إفريقيا (جنوب الصحراء) مع التركيز على دول شرق إفريقيا كمرحلة أولية.

وقّع على البروتوكول كل من المهندس خالد الميقاتي رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين اكسبولينك، وعمرو الجنايني، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي-مصر، بمشاركة حسين أباظة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي-مصر.

وتشمل مجالات التعاون بجانب دعم نمو الصادرات في إفريقيا، أيضا التعاون والتنسيق بين الطرفين للعمل على إنجاح الاستراتيجية الخاصة بتنمية الصادرات إلى الدول الأفريقية وذلك من خلال 5 مجالات للتعاون تتضمن تنشيط وتنمية صادرات الشركات المصرية أعضاء اكسبولينك إلى أسواق شرق إفريقيا وذلك بالتعاون مع  شركاء البنك وشبكة المراسلين في إفريقيا.

كما تتضمن مجالات التعاون تبادل وإتاحة المعلومات عن المصدرين والمشترين المحتملين وكذلك المعلومات الخاصة بالفرص التصديرية، والتعاون في اعداد البعثات التجارية أو تسهيل التواصل بين المصدرين المصريين والمشترين من إفريقيا.

كما تتيح مذكرة التفاهم، دراسة إمكانية تقديم التسهيلات الائتمانية الخاصة بمرحلة ما قبل التصدير إلى الشركات الأعضاء الراغبين من "أكسبولينك" ذوى الجدارة الائتمانية والذين تتوافر فيهم الشروط الخاصة بمنح الائتمان طبقا للسياسات الداخلية للبنك في هذا الشأن وذلك لتمكينهم من الوفاء بالتزاماتهم التعاقدية في الأسواق الأفريقية بجانب توجيه العملاء الذين يحتاجون إلى خدمات التصدير إلى شرق إفريقيا. 

وأعلنت جمعية المصدرين المصريين، أن نتيجة لمذكرة التفاهم سيتم تنظيم رحلات ترويجية للمنتجات المصرية في عدد من الأسواق الإفريقية بالشراكة مع البنك التجاري الدولي-مصر وبنك ماي فير CIB- وذلك خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا