الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قطاع الأعمال تعلن عودة العمل بشركة سيد للأدوية

مصنع سيد للأدوية
اقتصاد
مصنع سيد للأدوية
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 11:29 ص

عادت شركة تنمية الصناعات الكيماوية سيد، للعمل مرة أخرى، بعد فترة توقف بدأت منذ 11 أكتوبر الجاري وحتى أول من أمس الأحد، وفقا لبيان صادر من وزارة قطاع الأعمال العام اليوم الثلاثاء.

يأتي هذا القرار في ضوء ما تم الاتفاق عليه، خلال اجتماع عقد بمقر الشركة القابضة للأدوية، بناءً على طلب النقابة العامة للكيماويات يوم الخميس الماضي، وقد أثنت الشركة القابضة وشركة سيد، على مبادرة النقابة العامة وممثلي العاملين لإعادة العمل بالشركة.

وشارك في الاجتماع الدكتور أشرف الخولي، العضو المنتدب  للشركة القابضة للأدوية، عمرو حزين، مستشار وزير قطاع الأعمال العام، عماد حمدي، رئيس النقابة العامة للكيماويات، الدكتور عمرو جاد، العضو المنتدب لشركة سيد للأدوية، أحمد عاشور، عضو مجلس النواب، وممدوح عمارة، رئيس اللجنة النقابية بشركة سيد.

عودة العمل بأقصى طاقة

أكد الحاضرون عودة الشركة للعمل بأقصى طاقة لتعويض أي فترات توقف، وتعهد الجميع بعدم إيقاف أي ماكينة إنتاج، وأن الحوار والتفاوض الودي، هو وسيلة التعبير عن أي مطالب.

كان مجلس إدارة شركة سيد للأدوية، قد قرر تجميد العمل بالشركة اعتبارا من 11/10/2021 وحتى إشعار آخر، وذلك بعد امتناع العاملين عن العمل وتجمهرهم أمام مقر الإدارة اعتراضًا على قرار الجمعية العامة للشركة بشأن نسبة الأرباح المنصرفة لهم عن العام المالي 2020-2021، علمًا بأن الجمعيات العامة قد قررت صرف الحد الأقصى لنصيب العاملين في الأرباح والمقدر بـ 12%، وذلك وفقًا لقانون قطاع الأعمال العام وتعديلاته.

تابع مواقعنا