السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بأسبوع النشر الدولي.. 70 بحثا جديدا تنشرها جامعة الإسكندرية بمجلات سكوبس العالمية

قنصوة
تعليم
قنصوة
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 07:52 ص

هنأ الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية الأساتذة المنشور أبحاثهم ضمن المجلات المرفوعة على منصة سكوبس العالمية ويبلغ عددهم 70 بحثا متميزا.
وتمني قنصوة من الباحثين المزيد من التألق والإنجازات التي ترفع اسم جامعة الإسكندرية عاليًا بالمحافل والتصنيفات العلمية العالمية. 

 

وقد أشار قنصوة أن النتائج أظهرت أن النشر الدولى كان جيدًا في 64 بحثا تنوعت تخصصاتهم ما بين مجال العلوم الأساسية والفيزياء والفلك، الرياضيات، علوم الحاسب، علوم البيئة، العلوم الأساسية العلوم الطبية وعلوم المواد، ويليها الصيدلانيات وعلوم السموم والهندسة والزراعة والعلوم البيولوجية والهندسة الكيميائية.
 


جاء ذلك بعدما قام عدد من أعضاء هيئة تدريس الجامعة أمس بنشر 70 بحثا متميزًا ضمن المجلات المرفوعة على منصة سكوبس تميزت فيها الأبحاث بوجود تعاون دولى واضح كانت السعودية على رأس تلك الدول المتعاونة بعدد 16 بحث، وجاءت المملكة المتحدة في المرتبة الثانية بعدد 8 أبحاث، والمرتبة الثالثة بواقع 5 أبحاث فكانت من نصيب إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، أما كندا والصين وأسبانيا فقد جاءوا بالمرتبة الرابعة بواقع 3 أبحاث لكل منهم، وغيرهم من دول العالم.

النسب المئوية للأبحاث

الجدير بالذكر أنه بدأت السبت الماضي أولي فعاليات الموسم الثقافي الثاني لمعهد دراسات البحر المتوسط بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية، تحت رعاية رئيس جامعة الإسكندرية، وإشراف الدكتور هاني خميس، عميد كلية الآداب، والدكتورة سحر شريف وتم استعراض تاريخ تأسيس ميناء الاسكندرية منذ العصور القديمة، وأهمية ومركزية الميناء لمصر وحوض البحر المتوسط.

تابع مواقعنا