الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضياء رشوان: ترشحي لـ”نقيب الصحفيين” قانوني أنا مُعار من “الأهرام” لـ”الهيئة”

ضياء رشوان
تقارير وتحقيقات
ضياء رشوان
السبت 19/يناير/2019 - 11:44 م

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنه ترك نقابة الصحفيين منذ 4 أعوام، لافتًا إلى أنه مر على مجلس النقابة في عهده 3 رؤساء.

وأشار “رشوان”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء السبت، إلى أن الفترة الماضية شهدت تراجعا في الخدمات التي تقدمها النقابة، وأن عدد كبير من الصحفيين، وأعضاء بمجلس النقابة طالبوه بالترشح للانتخابات المقررة في 1 مارس.

وأضاف “رشوان” أنه بصدد اتخاذ قرار بشأن الترشح، منوهًا بأن وظيفته كرئيس الهيئة العامة للاستعلامات لا تتعارض مع ترشحه، حيث أنه مُعار من مؤسسة الأهرام للهيئة.

وتابع أن النقابة بها عدة أزمات كإغلاق الصحف، ورفع مستوى المهنية، والبدل، والبطالة، وغيرهم من المشاكل، وإذا ترشح فهو لا يملك عصا سحرية للمشاكل، ولكنه سيتعاون مع الجميع لحل المشاكل، وسيكون شعاره “لم الشمل”، معلنًا أنه سيحدد قراره النهائي خلال ساعات.

وتجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، و«6» من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

وبحسب قانون نقابة الصحفيين، تُجرى انتخابات التجديد النصفى كل عامين فى أول جمعة من شهر مارس، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات؛ للإعلان عن فتح باب الترشح، وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يومًا على الأقل.

ضياء رشوان يُعلن ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين خلال ساعات.. ويدرس «4» ملفات مهمة 

 

تابع مواقعنا