الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انخفاض طفيف في أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 85.30 دولار للبرميل

اسعار النفط اليوم
اقتصاد
اسعار النفط اليوم
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 01:38 م

انخفضت أسعار النفط اليوم لتسجل 85 دولارا للبرميل، بعد ارتفاع قياسي أمس، في ظل قلة الإمدادات بالسوق العالمية وأزمة الطاقة، وبعد الانخفاض الكبير غير المتوقع الذي سجلته مخزونات النفط الأمريكية.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت 85.26 دولار للبرميل، بعد أن أغلقت أمس عند 86.15 دولار للبرميل، بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 82.50 دولار للبرميل، بعد أن ارتفعت أمس، لتسجل 84 دولارا للبرميل. 

وقال بنك جولدن مان تكساس في بيان له اليوم، إن الانتعاشة القوية للطلب العالمي على النفط، قد يدفع أسعار خام برنت لتتجاوز توقعاته في نهاية العام، والبالغة 90 دولارا للبرميل.

ويتوقع بنك الاستثمار الأمريكي أن يصل الطلب على النفط قريبًا إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19 أي عند نحو 100 مليون برميل يوميًا مع تعافي الاستهلاك في آسيا بعد موجة السلالة المتحورة دلتا، كما يتوقَّع أيضًا أن يؤدي التحول من الغاز إلى النفط إلى إضافة ما لا يقل عن مليون برميل يوميًا للطلب على الخام.

 

أرامكو تحذر من نفاذ احتياطيات النفط العالمية

من جانبها قالت شركة أرامكو السعودية، إن طاقة إنتاج النفط في جميع أنحاء العالم تنخفض بسرعة، وإن الشركات بحاجة إلى زيادة الاستثمار في الإنتاج.

وأفاد الرئيس التنفيذي للشركة أمين ناصر، بأن ذلك يمثل مصدر قلق كبير، لأنَّ "القدرة الاحتياطية تتقلص، مشيرا إلى أن عجز المعروض في أسواق النفط، قد يتفاقم في عام 2022، إذا خف تفشي وباء كورونا، وسافر المزيد من الناس، متابعا: إذا حدث انتعاش في مجال الطيران العام المقبل، سيتم استنفاد هذه القدرة الفائضة، مؤكدا أن الأمر وصل الآن إلى وضع العرض المحدود، وكل ما تبقى من كميات احتياطية ينخفض ​​بسرعة.

وانتقد العديد من تجار النفط والغاز الحكومات ونُشطاء المناخ، دعوتهم للشركات من أجل التوقف عن الاستثمار في الوقود الأحفوري، خوفا من نقص الطاقة في العقد المقبل.

تابع مواقعنا