الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأحد المقبل.. متحف كفر الشيخ يستقبل الزائرين مجانًا

 متحف كفر الشيخ
أخبار
متحف كفر الشيخ
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 01:38 م

أعلن متحف كفر الشيخ للآثار، استقبال الزائرين المصريين يوم الأحد المقبل 31 أكتوبر 2021 مجانًا، وذلك بمناسبة احتفالًا بمرور عام على افتتاح المتحف.

 متحف كفر الشيخ

ويحوي مُتحف كفر الشيخ للآثار، على عدد ثلاث قاعات، تضم المقتنيات الأثرية التي تم العثور عليها بجبانة (بوتو العظيمة) ومنطقة المعابد والتي تم الكشف بها عن عدد من القطع الأثرية الهامة التي تجسد قصة الصراع بين حورس وعمه ست، بالإضافة للمواقع الأثرية الأخرى بكفر الشيخ ومنها تمثال للمعبود حورس الصقر من أروع التماثيل التي اكتشفت بمصر حتى الآن ويعتبر نسخة فريدة لا يضاهيها إلا مثيله بمعبد إدفو.

وهناك قاعة بالمتحف لعرض المقتنيات التي تجسد فترة استضافة مدينة سخا رحلة العائلة المقدسة أثناء زيارتها لمصر، بالإضافة إلى عرض تاريخ العلوم خلال العصور التاريخية المختلفة كالطب والبيطرة والصيدلة، وكذلك بعض الموضوعات ذات الصلة بمدينة فوه ذات التراث الإسلامي الثري، حيث يضم كافة التراث الثقافي لكفر الشيخ باعتبارها ثالث مدينة تراثية بعد القاهرة ورشيد.

ويذكر أن لمحافظة كفر الشيخ نصيب كبير منذ أقدم العصور التاريخية  من المساهمة فى تاريخ الحضارة المصرية وذلك لوجود مدينة بوتو والتى تعرف حاليًا بتل الفراعين.

تابع مواقعنا