الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد توقعات بانخفاض سعره بعد إلغاء الطوارئ.. الذهب محلك سر

الذهب
اقتصاد
الذهب
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 01:55 م

شهدت أسعار الذهب، اليوم، فى أسواق الصاغة المحلية استقرارًا، بالرغم من توقعات بانخفاض أسعار الذهب في أول تعاملات اليوم في الصاغة المحلية، بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي إلغاء قانون الطوارئ.

وكانت أسعار الذهب ارتفعت خلال الأيام الماضية، في السوق الماضية،  وقال أمير رزق، عضو شعبة الجواهرجية باتحاد الغرف التجارية، لـ "القاهرة 24" إن أسعار الذهب مستقرة في السوق المحلى وأن عيار 24 سجلت نحو 895 جنيهًا، عيار 21 نحو 783 جنيهًا.

وأما عن عيار 18 فأشار عضو شعبة الجواهرجية باتحاد الغرف التجارية إلى أنه سجل 671 جنيهًا، متابعا أن الجنيه الذهب وزن 8 جرامات سجل نحو 6265 جنيهًا.

وقال أمير رزق في تصريحاته لـ القاهرة 24 أن أسعار الذهب في الصاغة المصرية  لا تتأثر بالأحداث المحلية، وأن الأمر يخضع للبورصة العالمية، والتي وصلت إلى 1807 دولارات،  وفي حالة زيادة البورصة العالمية يتأثر سعر الذهب.

وأوضح عضو شعبة الجواهرجية باتحاد الغرف التجارية أن أمريكا تعاني من تضخم كبير، والتي تحاول تقليله من خلال رفع شهادات الاستثمار الخاصة بها،  وبالتالي يضغط ذلك على الذهب، مشيرا إلى جمود النشاط التجاري، والصناعي في أمريكا، متوقعا أن يصل الذهب على نهاية العام إلى 2000 دولار.

تابع مواقعنا