الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعفاء من المصاريف البنكية.. تفاصيل أول حساب استثماري لذوي الهمم في مصر

ذوي الإعاقة
أخبار
ذوي الإعاقة
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 01:54 م

حساب العزيمة.. طرح ادخاري جديد لبنك ناصر الاجتماعي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، خاص بذوي الإعاقة، لتقديم المساندة والدعم اللازم ليكونوا أشخاصا قادرين على الاعتماد على أنفسهم، وتحقيق الاستقلالية وتخطي المصاعب التي يواجهونها للوصول إلى مستوى معيشة أفضل.

محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي والعضو المنتدب للبنك، قال إن البنك سيفتح حسابات استثمارية تحت الطلب بأسماء ذوي الإعاقة عبر جميع فروع البنك المنتشرة في محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن ذلك القرار يأتي استجابة لمبادرة البنك المركزي، وتنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتمكين ذوي الإعاقة، وتعزيز مشاركتهم المجتمعية، وكذلك استكمالًا لمنظومة حسابات أولادنا مستقبلنا، التي تم طرحها من البنك تحت مظلة الشمول المالي والتي تهتم بالفئات الأولي بالرعاية.

 

مميزات وتفاصيل حساب العزيمة

وأوضح بنك ناصر الاجتماعي، في بيان صحفي له، أن مميزات وتفاصيل حساب العزيمة، جاءت كالتالي: 

-  زيادة العائد على حسابات العزيمة بنحو 0.5%، عن العائد المعلن عند الاعتماد النهائي لميزانية البنك، وذلك وفقًا لنتائج أعمال البنك في نهاية كل سنة مالية.

-  إعفاء كل المبالغ المودعة من الرسوم والمصاريف البنكية اعتبارًا من تاريخ فتح الحساب ولمدة عام.

- تخصيص شباك موحد بفروع بنك ناصر الاجتماعي؛ لتقديم كافة الخدمات لذوي الإعاقة.

- إعداد نماذج طلب المنتجات وخدمات البنك مطبوعة، بطريقة برايل عند التعامل مع المكفوفين وضعاف البصر.

وأكد محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي والعضو المنتدب للبنك، أن طرح حساب العزيمة يأتي تتويجًا للطفرة غير المسبوقة التي شهدتها مصر، خلال السنوات الماضية، في مجال رعاية الأشخاص ذوى الإعاقة، والعمل على دمجهم في كافة المجالات، وتنفيذًا لتكليفات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

تابع مواقعنا