الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الآثار يلتقي مسئولي بيت الخبرة الإيطالي المكلف بتحديث الاستراتيجية المتكاملة للسياحة

وزير الآثار يلتقي
أخبار
وزير الآثار يلتقي مسئولي بيت الخبرة الإيطالي
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 03:11 م

التقى الدكتور خالد العناني وزير للسياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعباسية اليوم، مسئولي بيت الخبرة الإيطالي المكلف بتحديث الاستراتيجية المتكاملة للسياحة في مصر، والتي سبق وأن أعدها نفس بيت الخبرة عام 2009.

وحضر اللقاء مساعد الوزير للشئون الفنية، ومستشار الوزير للشئون الاقتصادية، وأحد المستثمرين السياحيين.

وزير الآثار يلتقي مسئولي بيت الخبرة الإيطالي  

وخلال اللقاء، أطلع مسئولو بيت الخبرة الإيطالي، من خلال عرض تقديمي، الوزير على ما نفذه فريق العمل من الدراسات اللازمة خلال الفترة الماضية، لتحديث هذه الاستراتيجية من أجل النهوض بصناعة السياحة في مصر وبناء سياحة مسئولة ومستدامة مع مراعاة المستجدات السياحية والظروف الراهنة من متغيرات ومتطلبات السوق، سواء في مصر أو في المقاصد المنافسة التقليدية منها والجديدة، ولا سيما بعد أزمة جائحة كورونا.

كما أطلعوا الوزير بما سينفذونه من أعمال خلال الفترة المقبلة، وعقد لقاءات مهنية مع المسؤولين من الحكومة والقطاع الخاص، لاستكمال الدراسات التي يجرونها لتحديث هذه الاستراتيجية.

وزير الآثار يلتقي مسئولي بيت الخبرة الإيطالي  

كذلك مناقشة التجهيزات الخاصة بتنظيم ورشة عمل موسعة، خلال الفترة القليلة المقبلة لإطلاع جميع المعنيين بالقطاع السياحي العام والخاص، بمستجدات الأعمال الخاصة بعملية تحديث هذه الاستراتيجية، حتى يتمكن الجميع من العمل سويًا في نفس الاتجاه، بالإضافة إلى الاستفادة من خبراتهم الكبيرة في مجال السياحة، والاستماع لتوصياتهم في هذا الشأن.
جدير بالذكر أن الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للسياحة في مصر، كانت تعاقد على تحديثها الاتحاد المصري للغرف السياحة مع بيت الخبرة الإيطالي المتخصص في إعداد الاستراتيجيات الخاصة بالسياحة، لتشمل تحديث الدراسة التي سبق وأن أعدها نفس بيت الخبرة، عام 2009.

وتختلف هذه الاستراتيجية عن الاستراتيجية الإعلامية الترويجية التي انتهت من إعدادها وزارة السياحة والآثار مؤخرًا، للترويج السياحي لمصر تمهيدًا لإطلاق حملة دولية للترويج السياحي لمصر لمدة 3 سنوات، حيث تهدف الاستراتيجية المتكاملة للسياحة في مصر، إلى وضع أسس علمية للسياحة في مصر بمختلف مكوناتها، من بنية تحتية وخدمية وبشرية ومقوماتها السياحية المتميزة تكون قادرة على المنافسة، بما يضمن تعظيم دور السياحة ومساهماتها المنشودة في انتعاش الاقتصاد المصري.

تابع مواقعنا