الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيض بـ45 جنيها.. أسعار الدواجن في السوق المحلي اليوم الأربعاء

أسعار الدواجن
اقتصاد
أسعار الدواجن
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 04:40 ص

استقرت أسعار الدواجن في السوق المحلي، اليوم، بالمزارع ولدى التجار، وسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل بورصة الدواجن الرئيسية بين 25 و30 جنيها للكيلو، كما تراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 22 و25 جنيها للكيلو والدواجن البلدي سعر 30 إلى 33 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط سعر من 35 إلى 40 جنيها.

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 7 و10 جنيهات، وسجل الكتكوت «ساسو» 5 إلى 7 جنيهات والكتكوت البلدي 8 جنيهات، أما وصل سعر البانية إلى 70 جنيهًا.

وهبط سعر البيض الأبيض والأحمر وسجل مستوى سعر من 40 إلى 45 جنيها للكرتونة، في المزارع، ويباع للمواطن عند نحو 50 جنيها مقارنة مع 60 جنيها فأكثر مطلع الشهر، والبيض البلدي تراوح بين 47 إلى 50 جنيهًا للكرتونة بالمزرعة مقارنة مع 65 جنيها فأكثر مطلع الشهر.

قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إن تم الانتهاء من الموسم الصيفي بالنسبة للذرة والقطن والأرز، موضحا أن محاصيل الموسم الصيفي شرهة الاحتياج للماء والأسمدة.

ذكر أن هناك توجيهات من وزير الزراعة بمتابعة حركة الأسمدة وكارت الفلاح.

وأكد الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، أن الموسم الشتوي بدأ بزراعة بنجر السكر، موضحا أنه يتم زراعة على 3 عروات في أغسطس وسبتمبر وأخيرًا الشهر أكتوبر، ومن ثم توريده للمصانع.

واستطرد أن كارت الفلاح جزء من التحول الرقمي للدولة المصرية، لافتا إلى أن الفلاح على رأس أولوية الاهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، أن كارت الفلاح يوفر العديد من المميزات للفلاح والدولة، موضحا أن الفلاح يمكنه صرف الأسمدة من الجمعية الزراعية بواسطة الكارت.

تابع مواقعنا