الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جلسة دراماتيكية.. البورصة تتجه لخسائر مع الإغلاق بعد مكاسب 12 مليار جنيه في بداية التعاملات

البورصة
اقتصاد
البورصة
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 03:30 م

شهدت البورصة اليوم أولى جلسات التداول، عقب قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإلغاء تمديد حالة الطوارئ، جلسة دراماتيكية، بدأتها بصعود قياسي للمؤشرات ومكاسب كبرة للـسهم وصلت في منتصف التعاملات إلى 2.4% للمؤشر الرئيسي، بينما حققت القيمة السوقية أرباحًا تجاوزت قيمتها 12 مليار جنيه، سرعان ما تبددت الأرباح مع الاغلاق تحت ضغط من مبيعات قوية قام بها مستثمرون أفراد مصريين بهدف جني الرباح. 


وأغلقت الأسهم على خسائر في قيمتها السوقية بلغت 657 مليون جنيه، بعد الأرباح الصباحية بينما  اقتربت التعاملات الإجمالية من 4 مليارات جنيه، منها 1.5 مليار جنيه تداولات على الأسهم. 


وعلى جانب المؤشرات مع الأغلاق، فقد حافظ المؤشر الرئيسي للاسهم النشطةEGX30 على الصعود وحيدًا بنسبة 0.7%، بينما تحولا مؤشرا الأسهم الأوسع EGX 50، وEGX70 للهبوط بنحو 2.1% و3.6%. 

لماذا تحولت المؤشرات للخسائر ؟ 


من جانبه علق خبير أسواق المال حسام عيد على الجلسة قائلًا: المؤشر الثلاثيني صعد بقوة بداية التعاملات مع صعود الأسهم القيادية ليخترق حاجز 11400 نقطة قبل أن يتراجع مجددًا تحت ضغط المبيعات إلى 11256 نقطة مع الاغلاق. 
وأضاف في تصريح خاص لـ القاهرة 24 أن الجلسة شهدت تحولًا في الربع الأخير من الجلسة مع تزايد المبيعات من قبل الأفراد المصريين. 
وسجلت المبيعات الصافية للمستثمرين الأفراد من المصريين نحو 77 مليون جنيه، بينما اتجه الأفراد العرب والأجانب للشراء. 

كانت البورصة أوقفت التداول على أسهم 9 شركات بداية التعاملات بعد ارتفاعهم بنسب تجاوزت 10% مع الاقبال على الشراء من المستثمرين وسط حالة التفاؤل مع الغاء تمديد حالة الطوارئ. 

في إطار آخر أعلنت إدارة البورصة المصرية، أن لجنة العضوية قد قررت بجلستها المنعقدة اليوم الموافق 26 أكتوبر القرار رقم 78 لسنة 2021 بحظر استفادة شركة الشروق للوساطة في الأوراق المالية من نظم التداول المعمول بها في البورصة والخدمات والتسهيلات التي تتيحها للعمل بها.

وتضمن القرار وفقا لما أعلنته البورصة منذ قليل، حظر حضر أي من العاملين لدى الشركة في قاعدة التداول وذلك كتدبير احترازي بدء من جلسة الغد الأربعاء الموافق 27 أكتوبر لحين موافاة البورصة بما يفيد إزالة المخالفات المنسوبة إليها.

تابع مواقعنا