الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. إيران تستضيف اجتماع الدول الـ 6 المجاورة لـ أفغانستان عدا طالبان

إيران
سياسة
إيران
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 08:20 ص

تستضيف إيران اليوم الأربعاء اجتماع الدول الست المجاورة لأفغانستان وهي الصين وباكستان وأوزبكستان وطاجيكستان وتركمانستان، وروسيا، وفقا لما اعلنه  سعيد خطيب زاده المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية.

 

ودعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سلطات حركة طالبان إلى الاستماع إلى إرادة الشعب، حيث قال "يجب أن تستمع إلى إرادة الشعب الأفغاني، وفي هذه الحالة يمكنها بالتأكيد إظهار نفسها كهيئة حاكمة مسؤولة لتمهيد الطريق لإنشاء حكومة مستدامة وشاملة تضم جميع الجماعات العرقية الأفغانية".

وقال حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية الإيراني نحن مستمرون في التواصل مع كافة الأطراف داخل أفغانستان؛ فضلا عن استمرار المشاورات والاتصالات الأمنية للجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن الهيئة الحاكمة أو المؤقتة في هذا البلد، وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء الإيرانية إرنا.



وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي أمس في طهران، نتابع التطورات الأفغانية بدقة، ونعتقد بان الحل السياسي الأهم لدينا جميعا، يكمن في تشكيل حكومة شاملة تضم كافة الاقوام داخل أفغانستان.

وأكد نحن ماضون في التعاون التجاري والاقتصادي مع شتى الأقسام بأفغانستان؛ وذلك انطلاقا من هذه الرؤية إنه كلمنا نجحنا في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي عبر إرسال المساعدات الإنسانية من قبل الدول المختلفة إلى أفغانستان، سيؤدي ذلك إلى تقليص ظاهرة النزوح صوب الدول الجارة لهذا البلد.

 

تابع مواقعنا